الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الخارجية » الزوجة والأقارب

السلام عليكم..الشيخ.. سليمان عبدالله القصير.. جزاك الله خيرا يا شيخ بردك على مشكلتي، ولكن أحب أن أوضح لك بعض النقاط ألا وهي.. أولاً: نحن عائلة محافظة، وبالذات من ناحية الغطاء فليس عندنا الكشف أو الجلوس مع أزواج الأخوات أو حتى الأقارب.. والشيء الثاني أن أختي سكنت عندنا 3 سنين نظراً لظروف مرت بزوجها وهذا ما جعله يتمادى وكان يحاول استغلال الفرص لرؤيتي وأساساً لا يغض بصره بتاتاً، ولك أن تتخيل يا شيخ لو أخبرت أختي بما يفعله وفعله زوجها ماذا سيحصل إنها أعز وأحنّ أخت لي، وهي معه غير مستقرة وتعلقت به كثيراً خصوصاً بعد أن مات والدنا، وعندنا أخ وحيد، ونظراً لانشغاله أحياناً أضطر أطلب منه، ولكن الحمد لله الآن أحاول ألا أطلب منه شيئاً، وأعتقد أنه مريض، حيث يقول لي إنه يعشقني، وأريد حلاً ليوقظه مما هو فيه ويحنّ على أختي وأولادها فهم بحاجة لاهتمامه.. وجزاكم الله خيراً.. عاشق الحزن..

الإجابة
الحمد لله رب العالمين, والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين, أما بعد: فقد كان سؤالك على أن المشكلة تخص قريبة لك, والآن تصرحين أن المشكلة معك أنت, وأنا أقدر مدى الحرج الذي تسببه لك هذه المشكلة ومدى المعاناة التي تواجيهنها. \r\nأسأل الله تعالى أن يكون معك ويوفقك لما يحب ويرضى.\r\nوقد ذكرت لك سابقاً أن تخبري أختك بما يفعله زوجها معك, حيث إنك لم تذكري أن لك أخاً.\r\nوالآن اسألي نفسك: ماذا يريد زوج أختك من قوله لك: إنه يعشقك.. الخ؟ هل يريد أن يطلق أختك ويتزوجك؟ أم يريد الفاحشة -والعياذ بالله-؟ أم أنه مريض نفسياً ويحتاج على علاج؟ \r\nوفي كلا الحالات يجب حسم مادة الشر الناتجة من الرجل ولا يمكن ذلك إلا بأن تقومي بوعظه وتخويفه بالله, وبالفضيحة التي قد يتسبب بها لنفسه ولكم, لعله ينفع معه وإلا تخبري أخاك لكي يتصرف معه, وإن كنت ترين أن إخبارك أخاك قد يعقد الأمور، فانظري أي شخص من أقاربكم كعم أو خال أو غيره ممن يتصف بالعقل والحكمة يقوم بتذكير هذا الرجل وتخويفه. والله أعلم, وصلى الله وسلم على نبينا محمد.