الاستشارات النفسية

السلام عليكم ورحمة الله
ألجأ إليكم بعد الله في عرض مشكلتي وأرجو أن تعلموني ماذا أفعل الآن ؟
كنت قد عانيت منذ سنوات من الوسواس في الوضوء والطهارة والصلاة فكنت أقضي وقتا طويلا في دورة المياه، كنت أفعل ذلك غصبا عنّي مع محاولتي الدائمة للتخلّص من الوسواس لكنّه كان قويّا، أذكر مرّة أنّي بالغت في الاستنجاء أكرمكم الله والله من دون إرادة أدخلت إصبعي كثيرا وخرج دم . مرّت سنون على هذا الأمر والآن كبرت وعرفت وأخشى أن يكون ذلك الدم من الغشاء .. أريد أن أطمئنّ الآن فماذا أفعل؟ أخشى إن ذهبت إلى الطبيبة أن تخبر أهلي وينتشر الخبر ..
أصبحت أفكّر فيما لو تقدّم شخص لخطبتي هل أرفض؟ خشية أن يعلم فيما بعد ثمّ لا يصدّقني ساعدوني وفرّجوا عنّي فرّج الله عنكم .

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله
عزيزتي السائلة أشكرك لحسن الثقة بنا وطلب الاستشارة من أهل الاختصاص .
من خلال مشكلتك يتّضح أنّكِ كنت تعانين من وسواس قهري والآن الحمد لله تجاوزت هذه المشكلة .. ولكن مسألة ظهور الدم هي التي تؤرّقك ؟؟
عزيزتي...
موضوع غشاء البكارة حسّاس جدّا والمحافظة عليه واجب ومطلوب .
و الغشاء يحتاج إلى قوّة حتّى يتمزّق .
وبعد التمزّق يحدث ألم غير مستصاغ للفتاة .
ولا أعتقد أنّه فقط من خلال تنظيف عميق حدث له شيء .
و قد يحدث أن يجرح جلدك أو أنّ أظافرك طويلة فآذيت نفسكِ قليلا فلا داعي للخوف .
الموضوع حدث منذ سنين بعيدة فاطردي الخوف والوساوس عن تفكيرك .
واستهدي الله وتوكّلي على الله عزّ وجلّ وأحسني الظنّ به.
ولا داعي لذكر هذا الموضوع بتاتا لأيّ أحد كان حتّى شريك الحياة .
فـكثير من الفتيات في صغرهنّ ومراهقتهنّ أثناء لعبهنّ تعرّضن للسقوط ونزلت منهنّ قطرات دم جعلتهنّ في حيرة من أمرهنّ ولكن الحمد لله أصبحن سالمات ولم يتعرّض الغشاء لأيّ تمزّق وتزوّجن و أنجبن الأولاد وهنّ في سلام وأمان .
عليكِ الآن بطرد الشكّ باليقين ، وطالما أنّكِ تخافين الله
وكّلي أمرك إلى الله واطلبي منه أن يخدم غفلتك ويتجاوز عن جهلك .
والله خير معين .
وفي حالة راودتك شكوك وأقلقتك كثيرا توجّهي إلى أقرب طبيبة نساء وولادة واطلبي منها أن تكشف عليكِ ليرتاح ضميرك وأخبريها أنّه حدث لك حادثة سقوط في الصغر وأنت الآن على وشك الزواج وتريدين أن تطمئنّي .
أنا متأكّدة بإذن الله أنّكِ بخير وأمورك طيّبة ولكن إن شاء الله تطمئنك الطبيبة وترتاحين من القلق وتأنيب الضمير .
أتمنّى أن تعيشي في سكينة واطمئنان في ظلّ رقي فكرك والقيم الإنسانيّة السامية .