الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم
لا أعرف كيف أبدأ قصّتي .. أنا متزوّجة منذ 12 سنة تقريبا ، ومنذ زواجي وأنا لا أحبّ الجماع أو أن أبدأ به ودائما أتهرّب منه ، وزوجي يحبّه كثيرا وأشعر أنّه الشيء الوحيد الذي يشغل تفكيره .. زوجي عاملني بقسوة في بداية زواجنا منذ أوّل يوم عاملني بعنف ، ربّما لأنّه كان خائفا من أن يقال عنه أنّه ليس رجلا لم يدخل بها من أوّل ليلة .. وكان يأتي بمائه وأنا لا يهتمّ بي أو أنّه لم يكن يعرف هذا الأمر، وكنت حينها أطلب منه وأريد منه أن يستمرّ معي وأنّني لم أكتف ولكنّه كان يردّ عليّ قائلا إنّ المرأة لا يجب أن تشبعها ..
وكنت أتذمّر من داخلي .. حتّى أنّه ما كان يأتيني إلاّ بعد أن يشاهد الأفلام الإباحيّة أو لقطات عن فتيات في أيّ وسيلة إلكترونيّة كانت ، فكنت أشعر بالقهر .. كيف له أن يفعل ذلك وأنا عروس ؟ مرّت الأيّام و كلّما يقرب منّي أكرهه وأكره الجماع معه ، وفي أوقات كثيرة أجعله يمارسه معي خوفا من الله فقط وأنّه واجب ، وفي أوقات كثيرة أتحجّج في كثير من الأشياء والله إنّي أقول له إنّي أفعله واجبا فقط فلا يشعر ، أهمّ شيء نفسه ورغبته .
وأنا الآن وفي عمر 32 سنة أعتبره واجبا دينيّا لأنّني قتلت بداخلي أيّ إحساس ممكن أن أشعره معه ، ولمّا أجلس مع أحد يتكلّم عن الحبّ أو الجماع بين الزوجين وكيف يشتهيانه أستغرب الشعور ولا أحبّ الخوض فيه .
أنا متعبة جدّا من هذا الموضوع
عمر المشكلة
12 سنة
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة
زواج غير متكافئ أو خوفي من ليلة الدخلة ، أوّل يوم جعلني أكره الجماع .
أو ما فعله بي من لامبالاة وقلّة احترام لمشاعري .
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
إنّني كلّما تحدّثت مع زوجي لا أجد سوى الصمت .
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة
لم أعد أبحث عن حلّ لأنّي تعبت جدّا .. حاولت أن أحبّه حتّى أحبّ كلّ شيء منه ولكنّي لم أستطع وأعيش معه مجرّد الحياة لا أكثر .

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ..
الأخت الفاضلة إنسانة
أعتقد أنّ المشكلة التي حدثت بينك وبين زوجك هي خلفيّات ليلة الزفاف التي تركت لك كلّ الآثار السلبيّة والخوف المرضي من هذه الليلة ..
هذا هو جوهر المشكلة والذي قمت بدفن الحديث عنه ما يقرب عن اثني عاما ، وأيضا السكوت عن السلوكيّات الشاذّة التي يقوم بها زوجك والتي تسبّب لنا شعورا مؤلمًا يمكن أن تدفنه عقولنا وقد أدمن هذه الأشياء ، وحينما يعتمد الإنسان على عادة أو سلوك مرضيّ يجعله لا يستطيع العيش بدونه فقد يكون فقد الكثير من السيطرة على إدارة حياته ..
مازال الأمل موجودا فابحثي عن إيجابيّات زوجك واستخدمي اللين والحبّ وليس الوعظ والإرشاد ، لأنّ هذه الطريقة يرفضها الكثير من الرجال خاصّة أصحاب سلوكيّات الإدمان الشاذّة .
أرى أنّك تستطيعين بدليل الوقوف على ما حدث والوقوف على جوانب الضعف وتقويتها ..
تحتاجين إلى الصبر وكثير من الجهد ، فتغيير سلوك سلبي ليس بالأمر السهل ولكن يحدث التغيير بالحبّ يا عزيزتي .
لا بأس من المحاولة والمثابرة .
أتمنّى لك كلّ الخير وتابعينا بجديدك على موقعنا المتميّز.