الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم
أنا وزوجتي متزوّجان منذ ثلاثة أسابيع ، وأمّ زوجتي تتّصل بزوجتي وتقول لها أنت نسيتني و لا تحبّين أن تكلّميني "خلاص لا تكلّميني وانسيني " علما أنّ الزوجة مرتاحة معي ولله الحمد و ليس بيننا مشاكل وتتواصل مع أمّها كلّ يوم .

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته, والله أسأل أن يوفّقنا وإيّاكم لما يحبّ ويرضى من القول والعمل والهدى، ويوفّق عامّة المسلمين وخاصّتهم .
• بارك الله لكما في زواجكما وأدم بينكما بخير.
• البنت – أخي – كما تعلم، غالية على أمّها، ولا أدري، لعلّها البنت الأولى التي تزوّجت عندها وغادرت البيت!...
• المطلوب التحلّي بالصبر والحلم، وإنّ ما تعمله أنت وزوجك : الاتّصال يوميّا، والزيارات مرّة أسبوعيّا على الأقلّ ، والهدايا... ولو صغيرة... قالب كيك... باقة ورد صغيرة اقتصاديّة الثمن... مزهريّة جميلة... الخ... هذا سيساعد في تلطيف الجوّ على الأمّ، ويحبّبها إليكما معا ...
• أقترح على زوجتك أن تأخذ كلام أمّها وحبيبتها بروح رياضيّة، وألاّ تنقل إليك كلّ كلمة تقولها أمّها لها .
• حاول أن ترطّب الجوّ وتلطّفه على زوجتك . أكثر معها المزاح دون إثقال . اطلب منها أن تذهب معها إلى بيت والديها... صاحبهما أنت أيضا بمعروف... اطلب من والدتها أن تطلب منك أيّ عمل تريده... الخ .
• أعتقد أنّ ما تفعله والدة زوجتك هو مجرّد "دلع" يجب عليك ألاّ تبالي به، وأكثر من البرّ والصدقة وعمل الخير والدعاء لها بالصلاح وطيبة البال والخاطر.
• حاول قدر إمكانك أن تبقى زوجتك سعيدة ومرتاحة فعليّا معك، ولا تتركها لأوقات طويلة وحدها، ولا تذهب لتخرج مع أصدقائك كثيرا، واصطحبها معك في زيارة لعائلتك أيضا كما تذهب معها لزيارة والدتها وأهلها .
وفّقنا الله وإيّاكم لكلّ خير ..