الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرجو من الله أن تهتموا باستشارتي جزآكم الله خير
زوجي رجل كريم ولله الحمد وقد من الله علينا بسعة الرزق وهو دائماً ما يعطي الأقارب سواء أقاربي أو أقاربه , ولكن مشكلتي معه أنه يعطي أخاه الأكبر منه كل شيء من ماله , على سبيل أنه يحافظ على ماله في غيابه لأننا دائماً في سفر لدرجة أنه يأخذ المال من بيتنا ويعطيه له ويعطيني مصروف البيت بالقليل في حال غيابه , ومعه أيضاً توكيل عام من زوجي , وأيضاً معه أي سيارة نقوم بشرائها وهو يستخدمها ولا نستخدمها نحن , أخو زوجي هذا لا يملك ما نملكه نحن من مال وعقار وأراضي وعنده 4 أولاد وأخاف أن يطمع في شيء من مال زوجي وخصوصاً أنه كان هناك خلاف مع جميع الأخوة على أرض وبيت وظلم بعض الأخوة ومنهم هذا الأخ والله أعلم لأني لا أعرف ما مضي , ولكن ما أخشاه الآن استئمان زوجي لأخيه وعدم ثقته بي , أخاف على زوجي من أن يصيبه هم أو حزن بسبب أخاه هذا , تحدثت مع زوجي كثيراً عن هذا الموضوع وذكرته ببعض المواقف التي صدرت من أخيه تدل على أنه يريد أن يأخذ من ماله , ينتبه سرعان ما ينسي وأحياناً يقول لي لا أقدر أن أواجهه , وأحياناً يقول هذا أخي أعطاني من قوت أولاده لأكمل تعليمي , على الرغم أني لم أمانع أن يعطي أخاه بل أفرح لذلك ولكن معترضة على كل شيء الذي أصبح بيده .
دلوني جزآكم الله خير ..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله وبياك أختي الكريمة : هبه بموقع لها أونلاين ونشكر لك ثقتك بنا
لا شك غاليتي أن الأمور المالية من القضايا الشائكة بين الزوجين وبين الأخوة ، وحرصك على أن يكون زوجك أكثر فطنة وحرصا للعناية بأمواله وشغلك الشاغل في تنبيه المستمر من أجل العناية بماله وتحذيره من أخوه لا يجدي شيء
لا بد عزيزتي أن تطمئني فلن يستطيع أحداً أن يأخذ رزق أحد ، فزوجك وجد بأخيه الكبير عضداً يستأمنه على ماله وممتلكاته فهو بحاجة إلى من يسانده مع توسع رزقه ويديره أثناء غيابه ،فما يأخذه أخيه من مال يجده نظير عناية بإدارة أمواله ، وليس معنى ذلك عدم ثقته بكِ ولكن لن تستطيعين إدارة المال فهو بحاجة إلى مراقبة وزيارة ميدانية..
من أجل ذلك قري عيناً ولا تشغلي بالك وثقي بتصرف زوجك ولا تجعلي هذا الأمر ينغص عيشك، ويفتح أبواب الشيطان ، فما يزيدك إلا تعب ، فكري بإيجابية وإحسان تجاه هذا الأمر فالنية الطيبة الحسنة تجلب الخير ..
وفقك الله وأسعدك بالدارين ،نرحب بك دائما أختي الكريمة ..