الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا فتاة عزباء وخطبني ابن خالي وهو يصغرني بسنتين ، حالته المادية جيدة وأخلاقه أيضا جيدة ولا أجد فيه عيبا يذكر إلا أنني أشعر بمشاعر الأخوة تجاهه , لا أتخيله زوجا لي مطلقا ، ولم يكن الرجل الذي أتمناه , لا يخطر في بالي أن يأتي يوم وأشعر تجاهه بمشاعر الحب كزوج ، لأنني عندما كنت صغيرة عشت معه حوالي ثلاث سنين وكنت أعامله كأخي الصغير ولا أتقبله أبدا كزوج ولا أتقبل منه أي كلام حب أو تصرفات اهتمام ، فهل مشاعري هذه مؤقتة وممكن أن تتلاشى بمجرد أن أتزوجه ؟ أم أنها ستكون بمثابة العائق في علاقتنا ؟ مع العلم أن طريقة تفكيري أكبر منه بكثير على الرغم من أن فرق السن ليس بكبير , أرجو إفادتي جزآكم الله خير الجزاء.

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نشكر لك أختي الكريمة ثقتك بالموقع ونتمنى أن نكون عند حسن ظنك بنا وأن نكون خير معين بعد الله في تجاوز مشكلتك..,,,
أختي الكريمة, إن الحياة الزوجية ارتباط وثيق لسنوات طويلة ولا ينبغي بأي حال من الأحوال المجاملات فيه, في البداية أنصحك بصلاة الاستخارة في هذا الأمر وأي أمر تجدين فيه الحيرة, ثم فكري بعقلك قليلاُ ما هي المميزات التي يتميز بها ابن خالك, ورتبيها لديك في ورقة ثم اكتبي السلبيات كذلك وبعد قارني بينهما وما الذي يطغى على الآخر, هذه حياتك وتستطيعين أن تقرري دون تأثير من أحد أقربائك حتى ولو كان أحد والديك لأن العاطفة في مثل هذه المواقف تغلب على العقل وقد تكون التدخلات في مثل هذه المواقف مؤثره، وبالنسبة للمودة والحب في القادم فإن الكثير ممن سبق لهم تجارب الزواج السعيدة لم يكن بينهم معرفة سابقه ومودة ولكن مع العشرة والوقت والأخلاق الحميدة والتعامل الجيد بينهم ينتج الحب، أنصحك بالاستخارة وتحكيم العقل والله سبحانه يدبر الأمر وهو خير مدبر سبحانه..
ختاماً أسأل الله العظيم بمنه وكرمه أن يكتب لك الخير والسعادة وأن يوفقك في حياتك..