الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم ..
لقد فقدت ثقة والدي بي منذ كان عمري 16 سنة، ولقد حاولت أن أسترجعها وإلى هذا اليوم وأنا أحاول أن أجعله يثق بي ولكن دون جدوى.. وقد مللت هذا الوضع ماذا أفعل؟ مع العلم أنه يفعل كل شيء لي ويتناقش معي ولكن تنقصني ثقته..

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أهلا وسهلاً بك يا هديل على صفحات لها أون لاين، والله أسأل أن ييسر لك أمرك وأن يعينك على بر أهلك.
من الطبيعي أن تتصرف بعض الفتيات بطيش أثناء فترة المراهقة، لم تذكري بالضبط سبب فقدان الثقة حتى أستطيع أن أساعدك على حل المشكلة، لكن بوجهة عام حسن التصرف والسلوك، والالتزام بطاعة الله عز وجل يضع الطمأنينة في قلب والدك بأنك لن تعودي لتصرف ما أفقده الثقة فيك. لا مانع أن تتحدثي معه بصراحة عن ندمك على هذا السلوك وأنك لن تعاوديه مرة أخرى، وأن توضحي له أن ثقته فيك ورضاه عنك هو غايتك، وهذا سوف يخفف عنك كثيراً.
كذلك يجب أن تدركي أن والدك يخاف عليك من نسمة الهواء ، وقد يبدو اهتمامه الزائد وكثرة الأسئلة افتقاد للثقة، في حين أن غايته أن يحميك وأن يحافظ عليك... لا تتذمري من تصرفاته معك التي تنم عن افتقاد الثقة بل عيشي هذه الأيام الجميلة التي يخاف فيها رجل عليك دون أن ينتظر أي مقابل، فحب الأب ولهفته وخوفه عليك شعور رائع ستفتقدينه بعد الزواج، وبإذن الله سيرزقك الله بالزوج الصالح الذي يحبك ويخاف عليك، لكن حب الأب شعور مختلف استمتعي به الآن.
تمنياتي لك بالسعادة والتوفيق وتابعينا بأخبارك.