الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا عمري 16عاما، أعاني من الخجل في المدرسة وأخجل من المعلمات مرة تعبت من ذلك.. كيف أتخلص منه؟ وفي معلمه أنا أحبها ولم أرها، قلبي يدق وأرتجف لا أدري لماذا؟ معنا طيبة.. ساعدوني كيف أتخلص من الخجل؟
أرجو الإجابة بعمق..

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم..
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
فتاتي العزيزة بروق ..
ما تعانين منه هو الرهاب والخجل الشديد ومعظم من يعاني من ذلك يتصور أشياء خاطئة جدا، والأمر يحتاج العلاج بالتجاهل من الموقف والمواجهة أيضا حتى لا يحدث المبالغة في مشاعرك تجاه المدرسيات وحينما تحدث المواجهة فسوف تحدث بعض التغيرات الكيميائية مثل الارتجاف وسرعة ضربات القلب.. كل ما عليك فعله هو ممارسة الرياضة الجماعية..
مشاركه الأهل والأصدقاء في كافة المناسبات..
من الممكن أن تشتركي في عمل أو نشاط خيري وهذا سوف يساعدك كثيرا.
عليك بالتحدث للمعلّمة خارج الفصل وحاولي أن تشرحي لها ما تشعرين به وأخبريها بذلك.
عليك بعمل تمارين الاسترخاء لمدة 45 دقيقة يوميا فهذا سوف يفيدك كثيرا.
عليك بالقيام بشراء الاحتياجات من خارج المنزل وذلك للتعامل الاجتماعي مع الآخرين فسوف يساعدك أيضا..
حبيبتي.. عليك بالذهاب إلى الطبيب سوف يعطيك بعض الأدوية التي تفيدك في علاج الخجل بجانب العلاج السلوكي الذي ذكرته لك..
أتمنى لك كل الخير,,
وأنتظر جديدك علي موقعنا المتميز..