الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم..
أريد طرح مشكلة رغم قصر مدتها إلا أنها خيبة أمل كبيرة أصابتني
المعلومات السابقة هي معلوماتي أنا وليس معلومات خطيبي.
أنا فتاة تم عقد قراني على شخص قريب جدا من عمري ومن أسرة متوسطة ونفس تعليمي المشكلة أنني لم أستطع فهم شخصيته أبدا لم يزرني إلا مرة واحدة وكانت الزيارة نصف ساعة فقط أو أقل وللأسف بنهاية الزيارة اكتشفت أنه يريد استرجاع غرض له نساه عندنا..
لا يتواصل معي مكالمات نهائيا إلا رسائل بالواتس أب ومحدودة جدا كم كلمة رسمية فقط..
أحيانا أحاول أطيل بالحوار معه في الواتس أب ويتعذر بأن والدته تريد غرض وأنهي معه الحوار وللأسف يبقى متصلا وهذه حصلت في أكثر من مرة..
المدة بين زواجي وعقد قراني قليلة للأسف الأيام تمضي وخطيبي مازال نفس الشخص لم يحدثني عن هواياتي عن أهدافي عن طموحي لم يطمح أن يعرف عني شيئا..
أريد أن أفهم شخصيته وأكسر حاجز الخوف لدي فأنا أريد أن أدخل بيتي وأنا أكثر اطمئنان..
أريد حلا.. أرجوكم هل يعتبر تصرفه وهروبه مني طبيعي؟
رغم أني الحمد لله أمتلك المظهر الجميل والأسلوب الهادئ.

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
مرحبا بك أختي الكريمة في موقع استشارات لها أون لاين, ونسأل الله لنا ولك الإعانة والتوفيق.
بلا شك أن الفتاة تطمح أن تتعرف على خطيبها أكثر وطريقة تفكيره وطموحاته وأهدافه, لكن بعض الرجال ليس لديهم هذا الاهتمام, فهو يكتفي بأنه حصل على فتاة من عائلة محترمة ويترك اكتشاف الأمور إلى ما بعد الزواج.
وبعضهم يخجل أن يزعجها أو يسبب لها مضايقة وإحراج مع أهلها بالاتصال أو كثرة الإرسال, لذلك اقترحي على أهلك أن يحدثه والدك أو أخوك أو والدتك تتصل على والدته ويخبرونهم أنهم يرحبون بزيارته لك بل ويحددوا موعدا لذلك, أو توجهوا له دعوة على العشاء.
إذا كان سؤالكم عن خطيبك جيدا وشاملا لجميع شؤون حياته فلا داعي للقلق, فكل رجل يختلف عن الآخر من حيث التعامل مع الخطيبة, فالبعض يفضل أن يكون ثقيلا, والبعض يترك مشاعره على سجيتها, والبعض يكون وسطا.. وهكذا..
وأنت الواجب عليك أن تكثفي القراءة والاطلاع فيما يتعلق بالسنة الأولى من الزواج, وكيف تستطيعين فهم شخصية زوجك, وكيف تتعاملين مع المواقف الجديدة في حياتك؟ وذلك كي تضمني بإذن الله زواج مستقرا ما أمكن.
أكثري من الدعاء أن يوفق الله بينكما ويجعل منكما أسرة هانئة وسعيدة..
وفقك الله لكل خير..