الاستشارات النفسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا فتاة جامعية أعاني من بعض الاضطراب النفسي والآن أنا على وشك زواج وأنا أخاف من الجماع تحديدا لما سمعته من قصص، وأيضا أخاف من العين والحسد والجن كثيرا، وأوسوس كثيرا بهذا، وأعتقد أني لا أستطيع معاشرة زوجي، باقي على زواجي شهر..
أرجوكم أفيدوني أنا جدا أخاف لدرجة أني أرجف عندما أفكر بذلك وأريد أن أتخلص من هذا الوسواس فهو يزعجني كثيرا.. أرجو الرد قريبا..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أهلا وسهلا بك عزيزتي جود ..
حياك الله في مركز لها أون لاين..
غاليتي جود.. في البداية أبارك لك زواجك وأتمنى لك حياة زوجية سعيدة.
أنا لا أعلم ما هو الاضطراب الذي تقصدين وهل تم تشخيصه من قبل طبيب أو لا؟.
ولكن ما تسمعينه عن الزواج أو الجماع تحديدا ليس ضروريا أن يكون صحيحا فالله خلقنا ذكر وأنثى وجعل الجماع بين الزوجين فطرة حتى يتكاثر النسل، وأنصحك بعدم السماع لتجارب البنات من حولك وإنما اذهبي إلى طبيبة نساء وولادة واطلبي منها أن تشرح لك كل ما تحتاجينه لليلة الدخلة وستجدين أن الموضوع أسهل مما توقعت ولا يستحق كل هذا الخوف..
وأتمنى أن تذهبي إلى أخصائية نفسية وتطلبي منها مساعدتك في موضوع الوسوسة فالتفكير بالوسواس ومحاولة تجاهله يزيد منه.
فأنصحك بالذهاب للأخصائية حتى تساعدك في التخلص من هذه الوساوس وتتمتعي بصحة نفسية جيدة.
أتمنى لك حياة مليئة بالسعادة..