الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أحبابي الكرام أشكركم على الموقع المميز وجزاكم الله خيرا عنا..
أقسم بجلال الله الكريم أني بعد أن أطوي سجادتي أرجع إليكم لأشكو ما يدور في قلبي من وجع..
أحبابي الكرام لا أدري كيف أبدأ أنا الكبيرة في أخواتي البنات أبلغ من العمر 24سنة ولكني المظلومة في منزلنا..
أخواتي يكرهوني لأنني إنسانة عصبية ولكن ليس مني من ما آراء فيهم.. أخواتي أنانيات يحبون أنفسهم ويحبون يظهرون كل شيء بصورة لهم الصورة الجيدة لهم والسيئة لي وهم من يتقدم لهم الخطاب وهم أصغر مني لأنهم يجاملون وهم لم يراعوا إحساسي لكوني أكبر منهم أعلم أن كل شيء قضاء ولكن من المفروض يراعون أنني أختهم الكبرى هم أجمل مني نوعا ما وأنا لا أقول أنني لست جميلة الحمد لله جميلة مثل ما خلقني الخالق..
تعقدت منهم ومن حقدهم لي.. أنا كل شيء أعمله لأجل أمي وأبي وأعمل على راحة الجميع ولكن لا أحد يحس بي أقسم بالله إني نحيفة وزاد جسمي نحفا من كثرة ما أهتم وأترك نفسي ماذا أفعل؟ وكيف أستطيع العيش في هذه الدنيا وبها مثل أخواتي؟ ساعدوني الله يساعدكم..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حياك الله أختي الكريمة مها في موقعك لها أون لاين.
ويسرنا استشارتك لنا ونرجو أن نكون عند حسن الظن ونقدم لك الفائدة المرجوة..
كلنا أذان صاغية لك متى ما احتجت لنا. بارك الله فيك وفي عمرك وعملك.
الأخت الكبرى هي الأم الثانية في البيت والقلب الحنون وهي القدوة..
ولكي أساعدك لتعيشي حياتك بإيجابية وسعادة عليك أولا أن تغيري من نظرتك السلبية لنفسك ولأخواتك..
انظري لنفسك أنك القدوة في البيت وانظري لأخواتك بعين الرحمة والعطف وتمني لهم الخير كما تتمنينه لنفسك ولا تفسري كل ما يفعلنه أنه ضدك وأنك المقصودة به.
أخواتك لا يكرهونك ولا يحقدون عليك إنما تزعجهم عصبيتك معهم وسوء ظنك بهم.
مشكلتك الخوف من أن يتقدم بك العمر دون زواج وهذا خطأ أنت ما زلت صغيرة والزواج رزق من عند الله لن يمنعه عنك أحد ولن يأخذه منك فأرجو أن تهدئي وتطمئني ولا تجعليه سببا للمشاكل مع أخواتك.
أخواتك يحبونك ويتمنون لك الخير فتقربي منهن وتعاملي معهن بلطف وسوف تشعرين بمشاعر الأخوة الدافئة والجميلة.
كوني المبادرة اعدي لهن شيئا من الحلوى والقهوة واجلسي معهن في مكان جميل في المنزل أو في نزهة خارج المنزل وتحدثي معهن عن طموحاتهن ومازحيهن سوف تتقارب القلوب ويذهب الحقد.
تشاركي معهن في نشاط محبب لكن جميعا..
اهتمي بنفسك وبصحتك وجمالك وليكن لجانبك الفكري نصيب من الاهتمام من خلال القراءة ومتابعة برامج نافعة واهتمي بالجانب الإيماني كذلك من صلاة وصيام وصدقة ودعاء واستغفار وقراءة قرآن وبر بالوالدين وصلة رحم.
اشتركي في الأعمال التطوعية أو التحقي بدار تحفيظ القرآن منها تشغلين وقتك بالمفيد ومنها تتعرفين على صحبة صالحة تعينك على الخير.
واعلمي أن كل ما تفعلينه سوف تثابين عليه عند الله ولن يضيع حقك إذا استحضرت النية الصالحة واحتسبت عملك لله..
فنحن لا نعمل شيئا لأجل البشر نحن نعمله لأجل الله حتى نثاب عليه وربما كان سببا لدخولنا الجنة بإذن الله.
نتمنى لك حياة سعيدة ونتشرف بك صديقة لنا.
أسعدك الله ووفقك في الدنيا والآخرة..