الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم.. تقدم لخطبتي شاب فيه الصفات التي تريدها كل فتاة، يصلي ولا يدخن من عائلة ممتازة معروفة في بلدنا، لكنني عندما دخلت حسابه في (الانستجرام) وجدت صورا كثيرة له والفتيات يثنون عليه بشكل مبالغ فيه يا (حلو ووك - أحبك - ...) وكلمات أخرى مبالغ فيها، وهو بعض المرات يرد عليهن، أخشى من أن تكون هذه صفة سيئة، ما رأيكم آمل الرد علي سريعا..عمر المشكلة: أسبوع..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أهلا بك أختي نهى في موقعك لها أون لاين..
وإنه لمن دواعي سرورنا أن تطلبي استشارتنا.. ونتمنى أن نكون عند حسن ظنك بنا ونقدم لك حلول عملية تفيدك..
أبارك لك خطبتك وأسأل الله أن يبارك لكم ويجمعكم على خير ويجعلكم أسرة صالحة..
في البداية عليك أن تصلي صلاة الاستخارة فالخيرة فيما يختاره الله لنا ويوفقنا له..
ثم استشيري والديك ومن له حكمة من أقاربك واسألوا جيدا عن دين وأخلاق هذا الشاب..
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير) رواه الترمذي وغيره.
فإن رضيت عن دينه وأخلاقه فتممي خطوبتك منه واسألي الله التوفيق والتيسير.. وإن لم ترض فسيعوضك الله خيرا منه..
وبالنسبة لمشكلة الفتيات في (الانستجرام) ربما هو لا يعلم عنهن شيئا ولا يلتفت لهن وحتى إن رد عليهن يرد مجاملة فأرجو أن لا تجعلي من ذلك مشكلة في حياتكم وأحسني الظن به..
ونصيحة لك عزيزتي ولغيرك من البنات أرجو أن لا تراقبي ولا تتجسسي على زوجك في المستقبل فقد نهى عن ذلك ربنا في كتابه الكريم فقال: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا) (الحجرات:12) وأيضا هذا الأمر سوف يتعبك كثيرا ويسبب لك مشاكل أنت في غنى عنها..
فأعط الثقة لخطيبك وأحسني الظن به وإذا أشعرتيه بذلك فسوف يحرص على أن يحافظ على هذه الصورة الحسنة في نظرك..
توكلي على الله وفوضي أمرك إليه وادعي الله تعالى أن يرزقك زوجا صالحا تقر عينه بك ويقر عينك به..
نتمنى أن نسمع عنك أخبارا تسعدنا ويسرنا تواصلك معنا..