الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكلتي أني لست عذراء ففي عمر السادسة عشرة ارتكبت غلطة، ولكني لم أداوم على فعل الفاحشة وإنما هي كانت غلطة، والآن تقدم لي شاب وأردت الموافقة ولكني في حيرة من أمري.. فأحياناً أقول أوافق لعله لا يكتشف ذلك. وإذا اكتشف سيكون بإمكاني تبرير الأمر بأن الدم ليس دليلا للعذرية..
وأحياناً أخرى أقول لنفسي من الأفضل أن أرفض.
ولا أعرف ماذا أفعل أرجو منكم نصحي وإرشادي ولكم مني جزيل الشكر.. وجزاكم الله خيراً...
عمر المشكلة: 10 سنوات..
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
الغباء والتهور..
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحل المشكلة؟
الاستغفار والدعاء..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أختي الفاضلة.. ريهام..
مبارك لكي التوبة نسأل الله لك الثبات والقبول..
أختي إن كان الشخص الكريم والحليم لا يرد من أتاه نادما معتذرا فكيف بأكرم الأكرمين التواب الرحيم.. وفي الحديث الشريف: إن الله يفرح بتوبة عبده..
تأملي قول رسول الله لامرأة ترضع ابنها وتلصقه إلى بطنها رأفة ورحمة (أترون هذه المرأة طارحة ابنها في النار؟ قالوا لا يا رسول الله قال: لله أرحم بعباده من هذه بولدها) فابشري بمغفرة الله ورحمته مادمت تبتي توبة نصوح ولجأت إلى الله تستغفرينه وتتقينه وفوق هذا لك بشرى أخري من الله المحسن لعباده قال ربنا جل وعلا: (ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب) ولا تقولي أبدا ذنبي كبير.. (إن الله يغفر الذنوب جميعا)
فوضي أمرك إلى الله واستعيني به واسأليه بإلحاح خصوصا وقت السحر والأمر كله بيد الله هو الساتر على عباده وإن لم يحدث فثقي بخيرة الله ولا تستعجلي لكن في كل الأحوال استري نفسك فالبشر ليسوا ملائكة وقومي اﻵن بلا تأخير لصلاة ركعتي التوبة وجددي النية والسعي لرضا الله وتقربي إليه ومن علامات قبول التوبة التوفيق للعمل الصالح فتكوني أفضل مما كنت سابقا..
ولكن احذري أمر واحد يتضح لنا من قوله تعالى: (غافر الذنب وقابل التوب شديد العقاب ذي الطول). نعم الله غفور رحيم يقبل التوبة عن عباده لكنه شديد العقاب فانظري لعظمة من تعاملت معه ونبت وتبت إليه وهو يحب الأوابين والتوابين.. اصدقي في توبتك ولا تعودي لمثله وهو يعلم ما في نفسك ولا يأمن الظالم مكر الله..
صلي صلاة استخارة فالخيرة يعلمها الله فان يسر الله لك الزواج به فأقبلي وتوكلي على الله هو مولاك ونعم الوكيل ولا تحدثي زوجك يوما بذنبك ولو في ساعة صفاء وإن علم من غيرك فلا تردي له واصبري واحتسبي وإن طلقك سيجعل الله لك المخرج كما وعد ومن أصدق من الله؟
يسر الله كل أمرك وتقبل منك وزادك إليه قربا وحبا فلله عباد يحبهم ويحبونه جعلني الله وإياك منهم وكل من سألها رب العزة..
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين..