الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم..
أنا عمري 19 وكنت أكلم شبابا في فترة المراهقة تقريبا من عمر 15 وبعدها عرفت أن الذي أعمله غلط والحمد لله بطلت أكلم شباب..
لكن المشكلة بعضهم يحكون عني ويقولون هذه كانت تكلمنا والكلام الزائد الذي يطلعونه ويقولون إني إنسانة سيئة وغير متربية..
كل غلطي كنت أكلم شبابا وما تجاوزت حدودي معهم ما أدري لماذا يحكون عني إلى الآن رغم أني تغيرت عن قبل.
أخاف ما أتزوج !! أو إذا رجل تقدم لي يصدقهم!

الإجابة
وعليكم السـلام ورحمة الله وبركاته..
الأخت مجهولة أسال الله جل في علاه أن يسترك فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض ويبعد عنك شر من به شر من شياطين الأنس والجن.
أختي تقربي إلى الله جل في علاه بالطاعة والدعاء والاستغفار أستري على نفسك مهما تكلم فيك أحد هؤلاء الذئاب البشرية فإنهما يريدون أن يوقعك في خطر وفي فخ ستندمين أشد الندم لكن أنت الآن الحمد لله تبت إلى الله ودليل هذا ندمك على ما فات وأنك تحبين الله وتخشين أن يعاقبك ونجاك الله جل في علاه وسترك فالزمي الطاعة ودور التحفيظ  والصحبة الصالحة وابتعدي عن هذه الشباب لأنهم يرونك على خير ويريد الشيطان عرف نقطة ضعفك وهو خوفك من أن لا تتزوجي انتبهي أن يوقعك معهم  وستتزوجين بأذن الله ولا أحد يستطيع أن يمنع عنك الرزق أبدا مهما فكرت بهذه الوساوس التي سوف توقعك في الشر في تشويه سمعتك لمن سيخطبك فيها تشويه لهم ولأخلاقهم ولم يدخل الإيمان قلبهم سيفضحون وهم بقعر بابهم وهؤلاء سيعاقبون ويعجل لهم العقوبة الله يمهل ولا يهمل..
الرسول صلى الله عليه وسلم غلظ الكلام على متتبعي العورات..
فعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يا معشر من آمن بلسانه ولم يدخل الإيمان قلبه لا تؤذوا المسلمين، ولا تتبعوا عوراتهم، فإنه من تتبع عورة أخيه ، تتبع الله عورته ، ومن يتبع الله عورته ، يفضحه ولو في جوف بيته) رواه الترمذي وهو حديث صحيح.
من تكلم عنك ردي فقط (اتق الله)
ولا تختلطي بهم أبد أو بأي طريقة تواصل أبدا..
وأكثري من الدعاء حين تصبحين وتمسين  (اللهم أستر عورتنا وأمن روعتنا) فبالدعاء تستمطر الرحمة، وتفرج الكربة والغمة ، وتنجلي البلايا والمحن، وتذوب المصارع والفتن ، فليس على الله شيء أكرم منه، يحبه ويحب أهله ، ويغضب على من لم يسأله.
قال تعالي: (وإذا سالك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون) البقرة : 186
وهو أقوى أسباب الستر، وأسهلها وأيسرها. وهذه وصفه لقلقك من المستقبل..
الصلاة. الدعاء. الذكر. التوكل وحسن الظن. لا تستسلمي مستقبلك بيد الواحد الأحد.
أختي مجهولة أنت رائعة لأنك وقعت في مشكلة، فكرتي في مفاتيحها أسال الله يفتح لك الخير ويسترك الستير جل في علاه..
الله يوفقك..