الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا لا أتكلم لغة عربية فصحى.. أنا أريد أن أحكي مثل ما أنا أشعر. وبالله عليكم أحد يفيدني كي أنا على آخري..
أنا كنت كثيرا أجد أني أبحث عن أي حل لمشكلتي.. لأني بجد أنا من كثرة التفكير رأسي أتعبتني أقسم بالله تعبت نفسيا ولا أريد أن أتكلم مع أي أحد..
مبدئيا أنا أصلي الحمد لله.. وأنا لست سيئا والله العظيم يا جماعه أنا لست سيئا..
المشكلة هذه بدأت من 3 سنين..
عرفت بنتا في الجامعة معي.. المهم في الأول كنت أحاول أحافظ عليها جدا من أي حاجة وأخاف ربنا فيها.. وكنت أحبها جدا.. الذي حصل أن فجأة علاقتي أنا وهي تطورت جدا من كثرة المقابلات.. لدرجة أن أنا كنت أراها ساعات في مكتب مغلق وما أحد يعرف أنها تأتي.. وعملت معها علاقة غير شرعية.. وصلت لدرجة الزنا.. لكن هي مازلت بنتا.. طبعا الرجل عندما يأخذ الحاجة هذه وما في حاجة حلال يرى الذي أمامه أن هي رخيصة وما لها أي شيء عنده. أخذ الذي يريده (خلاص بقى يحبها لماذا).. وفعلا بدأ حبي لها يقل.. وأنا كنت أعدها أن أنا أخطبها وأنا كانت نيتي هكذا.. لكن بعد الذي حصل حذفت هذا من رأسي .. مع العلم أن البنت أنا التي جعلتها تعمل هذا.. أنا الذي شددت رجلها لهذا.. وهي سلمت لي نفسها لأنها تثق في لا أكثر .. والكلام هذا مثلا شهر 5 /2012 يعني من كم شهر ..
ومن شهر 5 حتى شهر 8 كانت علاقتي بها قلت تماما وما بقي بيننا كلام كثير وقلت لها نبعد عن بعض لكن هي كل فترة تكلمني تقول لي نرجع وتبكي بالدموع كي أرجع لها وأنا قلبي جاحد .. وفي نفس الفترة من أول شهر 8 /2012 دخلت في علاقة مع واحدة أخرى كنت أحبها بجد والله وفعلا كنت ناوي أول ما نرتبط ببعض أني أخطبها ونكون في الإطار الرسمي لأن أنا كنت أحمل هم الموضوع الذي فات .. لكن البنت ما وافقت يكون في خطوبة حاليا لأنها كانت تريد أن نعرف بعض أولا أكثر وبعد هذا نرى ننفع لبعض أم لا؟ ..
المهم أن أنا فعلا بقيت مع البنت هذه وكنت أحبها حبا شديدا ورميت لها نفسي وقلبي وتعلقت بها جدا، جدا.. ومن يومين وجدتها تقول لي اجعلنا أصحاب .. وأنا طبعا متعلق بها جدا وأحبها جدا .. وحاليا أنا أتعذب ولا أعرف ماذا أعمل ؟.. وأول واحدة كل فترة تتصل بي وتقول لي نرجع أقول لها لا؟ .. والأيام هذه كل فترة أبكي بالدموع ويأتي ف رأسي الذي أنا عملته في الأولى . والذي أنا فيه هذا وأن أنا حصل لي هذا وربنا جعلني أتعلق بواحدة وتبعد عني بسبب الذي أنا عملته في الأولى .. أنا بجد تعبان نفسيا وأعصابي تعبت والله العظيم من كل شيء لدرجة أني أصبحت أحب النوم جدا لدرجة أني أنام 3 أيام متواصلين ( بدون مبالغة) .. وساعات من كثرة التفكير لا أعرف أنام أصلا وكل فترة أتذكر الذي أنا عملته في الأولى ..
أنا لا أعرف ماذا أعمل؟.. هل ربنا يعوضني الذنب الذي أنا عملته بالضبط ..لدرجة أني لا أفهم أي شيء في حياتي ودائما تائه وحزين ومهموم وقلبي مقبوض .. أول مرة أحس بوجع في قلبي بجد .. ماذا أعمل؟ وهل لو في فرصة أن أنا أرجع للبنت الثانية أرجع لها لكن بطريق شرعي؟
بالله عليكم أغيثوني.. أنا تعبان والله العظيم جدا، جدا..، جدا

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
وأهلا بك أخي الكريم.
تريثت كثيرا قبل أن أجيبك على رسالتك، لأمرين:
الأول: أن أترك لك الفرصة لتراجع نفسك فيما وقعت فيه من إثم عظيم، لم يحذرنا الله تعالى من الوقوع فيه فقط؛ بل حذرنا من الاقتراب منه أو السير في الطريق الذي يوصل إليه لشناعته ، فقال تعالى : "وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً " [الإسراء:32].
ولذلك قال عنه أحد العارفين: إن الزاني يحط نفسه من سماء الفضيلة إلى حضيض الرذيلة ويصبح بمكان من غضب الله ومقته، ويكون عند الخلق ممقوتاً، وفي دنياه مهين الجانب عديم الشرف منحط الكرامة ساقط العدالة، تبعد عنه الخاصة من ذوي المروءة والكرامة والشرف مخافة أن يعديهم ويلوثهم بجربه، ولا تقبل روايته ولا تسمع شهادته، ولا يرغب في مجاورته ولا مصادقته.
وما أجمل ما قاله الشاعر في هذا الأمر :
يا قاطعاً سبل الرجال وهاتكاً
سُبل المودة عشت غير مكرم
من يزني في قوم بألفي درهم
في أهله يزنى بغير الدرهم
إن الزنا دين إذا استقرضته
كان الوفاء من أهل بيتك فاعلم
لو كنت حراً من سلالة ماجد
ما كنت هتاكاً لحرمة مسلم
الأمر الثاني: أن أترك لك مساحة من الوقت كي تأخذ العبرة مما حدث لك مع الفتاة الثانية ، وأن تتعلم من أخطائك.
لذلك أخي الكريم بعدما ذكرت لك ما ذكرت ، أنصحك بما يأتي:
أولا: أن تعلن توبتك لله تعالى ، وأن تتبرأ من ذلك الذنب، وتبكي بين يديه لعله يقبل توبتك ويغفر لك زلتك.
ثانيا: اقطع علاقتك بالفتاة الثانية، ولا تحاول أن توقع يها في براثن شهواتك ، واترك لها حرية العيش بنفس كريمة ، دون أن يطالها منك الخزي والندامة.
ثالثا: اتصل بتلك الفتاة التي غررت بها ، وأوهمتها بحبك، واطلب منها أن تحدد لك موعدا لمقابلة أهلها والاتفاق على موعد الخطبة. وانو بذلك أنك تتقرب به إلى الله تعالى، فأنت لا تدري الآن ما نفسية الفتاة، وما تشعر به تجاهك وتجاه المجتمع ، فأنت لن تسامح نفسك إذا أقبلت تلك المسكينة على الانتحار بسببك، ولا ذنب لها إلا أنها أحبتك ووثقت بك ، وظنت أنك ستكون أكثر من يحافظ عليها .
رابعا : تذكر دائما قصة الفتى الذي طلب من الرسول صلى الله عليه وسلم ، أن يأذن له في الزنا ، فعن أبي أمامة الباهلي قال: إنَّ فتًى شابًّا أتى النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ فقال : يا رسولَ اللهِ ائذنْ لي بالزِّنا فأقبل القومُ عليه فزجَروه وقالوا: مَهْ مَهْ فقال: ادنُهْ فدنا منه قريبًا قال : فجلس قال : أَتُحبُّه لِأُمِّكَ ؟ قال : لا واللهِ جعلني اللهُ فداءَك قال : ولا الناسُ يُحبونَه لأُمهاتِهم قال : أفتُحبُّه لابنتِك قال: لا واللهِ يا رسولَ اللهِ جعلني اللهُ فداءَك قال : ولا الناسُ يُحبونَه لبناتِهم قال : أفتُحبُّه لأُختِك قال : لا واللهِ جعلني اللهُ فداءَك قال : ولا الناسُ يُحبونَه لأَخَواتِهم قال : أَفتُحبُّه لعمَّتِك قال : لا واللهِ جعلني اللهُ فداءَكَ قال : ولا النَّاسُ يُحبُّونَه لعمَّاتِهم قال : أفتُحبُّه لخالتِك قال : لا واللهِ جعلني اللهُ فداءَكَ قال : ولا النَّاسُ يحبونَه لخالاتِهم قال : فوضع يدَه عليه وقال : اللهمَّ اغفرْ ذنبَه وطهِّرْ قلبَه وحصِّنْ فرْجَهُ فلم يكن بعد ذلك الفتى يلتفتُ إلى شيءٍ " [ السلسلة الصحيحة للألباني ] .
أسأل الله تعالى أن يصرف عنك شر الشيطان وشركه، وأن يفتح قلبك للحق .