الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا امرأة في العقد الرابع عندي ماستر يغمرني الحزن دائما لكوني لم أحصل على وظيفة بالرغم من أنني قد سنحت لي ثلاث فرص للعمل لكن لم أستطيع أن التحق بهذه الوظائف وذلك لأنني حين أفكر أني سأترك طفلتي الصغيرة ذات الأربع أعوام مع الشغالة أخاف وأتخلى عن فكرة العمل لكن في داخلي رغبة شديدة في الوظيفة حتى أشعر بوجودي وذاتي ولا أشعر بأنني أقرب ما أكون خادمة أني أتعذب لذلك ولا تستطيع معرفة مقدار ألمي كيف أتحدى ضعفي وقلقي على ابنتي وأخرج أعمل علما أن صغيرتي متعلقة بي كثيرا وكثيرة الخوف..

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حياك الله أختي الفاضلة التائهة.. ومرحباً بك.
أختي الحبيبة.. أقدر مشاعر الأمومة الرائعة لديك.. وتحملك للمسؤولية تجاه ابنتك..
وحقاً هذا أسمى عمل يقمن به الأمهات , فالأم خُلقت أولاً وأخيراً لتكون أماً ولتُحسن تربية أطفالها والعناية بهم..
ولكن كل ذلك لا يمنع من تحقيق الذات بالعمل سواءً كان عملاً تطوعياً.. أو بدوام جزئي..
أو الانتظار لحين التحاق طفلتك بروضة الأطفال, ثم الخروج للعمل صباحاً..
المهم أن لا تجعلي نفسك حبيسة الأحزان لأجل العمل .. فأنت لست خادمة كما تعتقدين.. بل أنت أماً ومربيةً فاضلة وعلى مستوى عال من العلم..
كما أنك تستطيعين تنمية إمكاناتك وقدراتك التخصصية وثقافتك العامة في الفترة التي تسبق التحاقك بالعمل حتى تكون جاهزة ومستعدة لأي فرصة تتاح لك.
مع العمل على تدريب طفلتك على الاستقلال والالتحاق بالروضة.. فهو خير لها حتى وان لم تعملي في الوقت الحالي.
دعواتي لك بالتوفيق.