الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم
سؤالي هو كيف أستطيع أن أعيش مع زوجي الذي خرج من السجن بعد سبع سنوات فأنا أحاول أن أضحي حتى بسعادتي من أجله علما بأن شخصيته تغيرت فقد أصبح رجلا غامضا ولا أدري ماذا أفعل معه؟ فهو أول اهتمامه أمه وأبيه وإخوانه لكن أنا أحاول أن أتحمل وأتعب وأرفع معنويات بنفسي..
عمر المشكلة: سبع سنوات

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حياك الله أختي الفاضلة متفائلة .. ومرحباً بك .
في البداية .. أود أن أقول لك جزاك الله خير الجزاء على حرصك على زوجك وصبرك.. وأكثر الله من النساء المخلصات أمثالك.
غاليتي.. لاشك أن السبع سنوات كانت سنوات قاسية عليك وعلى زوجك, لذا فإن تجاوز تلك العقبة يحتاج إلى صبر وبعض الوقت .
وأهم ما أنصحك بعمله هو احتوائك لزوجك وسلوكياته الجديدة .. لتكوني قريبةً منه فيقرب منك , ولتستطيعي بقربك تغيير ما تركه السجن من أثر في نفسه وشخصيته وسلوكياته.
تقربي منه أكثر وتلمسي احتياجاته.. أشعريه باهتمامك حتى وان رأيته مهتماً بغيرك شاركيه بصبر ولن يضيع عملك وصبرك.
حاولي نسيان السنوات السبع وعيشي معه الآن وكأنك تعرفيه بشخصيته الجديدة دون مقارنة بالسابق.. لتستطيعي التأقلم والتقرب ثم التغيير فيه .
حاولي بث روح الأمل فيه من جديد.. بكلماتك الجميلة.. ورسائلك.. وإن تمكنت من بعض الهدايا .
تذكري دائماً أنه خرج وهو يخشى من تقبل المجتمع له.. بل وحتى تقبلك أنت له, لذا فهو يتقرب من أهله لعلمه أنهم حتماً سيتفهمون وضعه ويتقبلوه.. فكوني معه وأثبتي له بصبرك وحبك أنك تتقبليه.. ودائماً أكثري من الدعاء ليسهل الله أمرك.. ويجمع بينكما بخير.
دعواتي لك بالتوفيق.