الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » البرود العاطفي لدى الزوجين

السلام عليكم ..
أنا فتاة عمري 21 متزوجة من أقل من سنة وحامل بأشهري الأخيرة وأعيش بالغربة ولكن ببلد عربي.
مشكلتي هي:
أنني السنة التي كنت سأتزوج بها قدمت الثانوية رغم تحدي الجميع ورفض أبي لفكرة أكمال دراستي وبنفس شهر امتحاني كان زواجي والحمد لله نجحت في الأمرين للعلم أني إنسانة قوية واثقة طموحة واجتماعية جدا ولكن منذ أن تزوجت وتغيرت رأسا على عقب إلى الأسوأ فما السبب؟
أنا انعزلت عن الناس وزوجي لا يحب الاختلاط بالناس إلا بشكل رسمي جدا ولا يريدني أن أتعرف على أحد إلا زوجات أصدقائه ولكنهم جميعا أكبر مني ونمط حياتهم وتفكيرهم لا يناسبني أبدا ودائما يلقي زوجي اللوم علي إن لم أتصل بهم إن قلت له إني اشعر بالملل ولا يسمح لي بالخروج من البيت إلا معه ومرة في الأسبوع أو الأسبوعين وهو غيور جدا، جدا لدرجة فقدت الثقة بنفسي وهو دائما ينتقد تصرفاتي لدرجة أني أشعر أني كل تصرفاتي غلط وقليل جدا أن يحاول رفع معنوياتي وأنا من النوع التي تحب سماع المدح من أقرب الناس لأن ذلك يحفزني للمضي للأمام.
من فترة وصلت لمرحلة أصبحت أفكر بأن ما الفائدة من الحياة ومن العمل وأصبحت متشائمة ومات الدافع داخلي لفعل أي شيء مع أن زوجي يحب أن أكمل دراستي ويشجعني لحفظ القرآن مشكلته أن لا يحب الاختلاط بالناس وأنا عكسه وأقول له إن وضعك أفضل مني فأنا طول اليوم بالبيت أم أنت فتخرج للعمل وتتعامل مع الناس فيتعجب من كلامي وأشعر بأنه يستخف بكلامي والآن كلامنا مع بعض قليل جدا وأكثر ما يقهرني أنني إذا طالبته بأمور رومانسية تزرع الألفة بين الأزواج مثل كلام جميل يسمعني إياه أو أن يضع لقمة في فمي أثناء الأكل فيسمعني ويصمت فأشعر بأن كلامي فارغ وسخيف والله يشهد أنا بما أكتب ولا أستطيع السيطرة على دموعي من البارحة إلى الآن مشكلته بأنه يريدني مثل ما يريد وهو يريدني أن أكون للأفضل وعملية مثله ولكنه يبعدني بذلك عن ذاتي وشخصيتي أعلم أن كلامي غير مرتب ولكن سامحوني.
أعطوني الحل.

الإجابة
و عليكم السلام
أولا طاعة الزوج واجبه وثانيا فترة الحمل فترة تكون فيها السيدة أكثر حساسية عاطفيا وثالثا بما أنك تزوجت فهناك أمور كثيرة تتغير وهناك شي جميل في زوجك تشجيعك أتمني أن لا تركزي علي الأشياء السلبية أو العيوب عند زوجك أنت أيضا لست خالية من العيوب الأهم الإيمان بالله وتطبيق ما طلبه الله الرجوع أن تقوم بها وأذكرك زوجك باب من أبواب الجنة هل تعلمين انه مقدم على رضا والديك وأيضا من الرسالة هناك فرق في السن ولا بد أن نوازن مع خصائص السن والرجل يحتاج للحب والحنان وهذا مفتاح الرجل اعملي عليه لكسبه, بادري بالحركات الرومانسية لزوجك اسحبيه لدائرتك ضعي الأكل في فمه والسلطة حتى يبادر بذلك أشعريه بأنك تستمعين بالأكل من يده اذكري له مواقف من حياة الرسول عليه السلام وتعامله مع زوجاته.
وأسأل الله لكم التوفيق والسداد إنه سميع مجيب.