الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
أود الاستشارة عن إحساس يراودني دائما إحساسي أنني لن أتزوج أنا فتاة عمري 26 سنة أعيش بالإمارات، أعرف تماما أنه نصيب من رب العالمين والحمد لله على كل شيء، ولكن الشيطان يوسوس لي دائما، الحمد لله تبت إلى ربي وتقربت منه..
وفي يوم حلمت أني ولدت طفلاً ( صبي) جميل العينين ورأيت أهلي كلهم فرحون به، وولادتي كانت سهلة ولا صعوبة فيها.. لكني استيقظت قلقة جدا بسبب هذا الحلم الغريب.
هل من تفسير لذلك وكيف لي أن أبعد هذه الوساوس من عقلي! شاكرة لكم مساعدتي وأعانكم الله على فعل الخير دائما.

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله أختي الفاضلة d.a .. ومرحباً بك.
غاليتي .. لقد قسم الله الأرزاق بين عبادة.. وجعل لكل رزق وقت.. ولله الحكمة في ذلك.
فلا تعجلي.. واصرفي عنك وساوس الشيطان.. فالرزاق كريم.
وحاولي كلما وردت الفكرة على عقلك أن تقطعي التفكير بها وتصرفي نفسك عنها بفكرة أخرى ايجابية أو عمل نافع.. وتدريجياً ستتلاشى بإذن الله.. المهم أن تحاولي التفاؤل دائما بالخير.. لتحصدي كل الخير.
واشغلي فراغك بما ينفع من عمل أو تعلم أو هواية.. المهم أن لا تجعلي أوقات الفراغ هدراً يستغلها الشيطان بوساوسه.
أما بالنسبة لمنامك.. فلا أدعي تفسير المنامان فهو علم له أصوله وعلماؤه.. ولكن من الطبيعي أن ما يفكر فيه أي شخص ويشغل باله أن يراه في منامه.
بمعنى أن المنام قد يكون حديث النفس بناء على الأفكار التي تفكرين بها في يقظتك.. والله أعلم .
دعواتي لك بالتوفيق.