الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

أعشقه.. وإليكم قصتي:أنا فتاة مسيحية في السابعة عشرة من العمر، أذهب كل يوم أحد إلى الكنيسة، وفيها ترافق موسيقى البيانو الصلوات، وأنا أعشق البيانو، وهناك الشاب الذي يعزف على البيانو.. لم أكن ألاحظ أكثر من موهبته الرفيعة والراقية.. وهو هناك منذ ثلاثة عشر عاماً.. يبلغ من العمر الآن ثلاثة وعشرين عاماً، وبعد أن أنهى دراسته الجامعية وأصبح طيَّاراً، أصبح يتغيَّب كثيراً عن الحضور بسبب عمله في العاصمة غير المحدد المواعيد اعتماداً على رحلات الطيران، وهكذا أصبحت أحلّ مكانه حين لا يحضر، حتى أصبحت أهلاً لأحلّ مكانه، التقيته مرات عديدة كي يدربني على المعزوفات المختلفة، وهكذا عرفت جوانب شخصيته ورقته وهدوءه وغموضه، لقد أسر قلبي، أصبح كل برنامجي مرتبطاً به وأشعر كأنني أملكه.. كنت أنتظر حضوره في الصباح \"على نار\" لأتخلص من توتر استلام العزف، والآن أنتظره \"على نار أعلى\" شوقاً لرؤيته.. في كل مكان يذكر فيه اسمه، يتبعه اسمي، إذ صار هناك ما يجمعنا.. الكل يسألني عنه والكل يتحدث عني بحضوره.. صار طبيعياً أن يكون الأمر كذلك.. المشكلة هي: كيف هي نظرة شاب في الثالثة والعشرين إلى فتاة في السابعة عشرة؟ وكيف أعلم إن كان يشعر بشيء تجاهي؟ وماذا وكيف يجب أن أتصرَّف؟ وكيف أتعلم قراءة لغة الجسد والكلمات بين السطور؟ خصوصاً إن كان هناك احتمال كبير للارتباط مستقبلاً إن كان حقاً يحبني؟

الإجابة
إلى فتاة الأردن.. راية:بدءاً يسعدنا توجهك إلى هذا الموقع وطرح ثقتك فيه، وذلك بفتح صدرك والبوح بما أهمك في حياتك.تأكدي يا راية أنَّ الإنسان كتلة من المشاعر والأحاسيس، لا يستطيع تجاهلها أو الصدّ عنها، ولكن.. ما الذي يسوق الإنسان؟ أهو قلبه أم عقله أم أخلاقه ومبادئه؟ أجيبي أنتِ..إن قلتِ: عقله وأخلاقه.. فقد انتهت مشكلتك؛ لأنَّ عقلك سوف يتصرَّف التصرف اللائق، تصرف الفتاة \"الجوهرة\" التي لا تأتي إلى الرجل، بل يؤتى إليها بالطرق الصحيحة \"الزواج\"..أمَّا إذا اخترتِ القلب! فإنَّ القلب يخطئ ويندفع؛ لذا أنصحك بقراءة الشيء الكثير (كما طلبتِ أنت) عن لغة الهوى والعشق، ومن أفضل الكتب في هذا المجال: كتاب \"روضة المحبين\" لابن القيم، فهو كتاب نافع جداً في مثل قضيتك هذه، وإذا أعجبكِ هذا الكتاب فحبذا لو قرأتِ بعده كتاب \"إغاثة اللهفان\" للمؤلف نفسه.كما يسعدنا إرسال شريط كاسيت بعنوان \"اعترافات عاشق\"، وكذلك كتيبات أخرى إذا ما زودتينا بعنوانك البريدي.وشكراً.