الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم..
أشكركم جزيل الشكر على الموقع الرائع
مشكلتي غريبة نوعا ما فأنا سيدة مطلقة أبلغ من العمر 33 سنة تعرفت على رجل مطلق من سنوات ولديه ابن عبر الانترنيت أحببته وأحبني واتفقنا على الزواج وتمت الخطبة بين أهله وأهلي واتفقنا على الزواج عن طريق التوكيل علما أني في بلد وهو في بلد عربي آخر وحين بعثت له بالأوراق المطلوبة والتوكيل الموثق بالجهات الرسمية كان قد تم إلغاء تزويج المأذون بالتوكيل لأن وزارة العدل اختصت بالموضوع وبقيت معه على اتصال وتابعت التحدث معه ويتحدث مع أهلي وأهله إلى أن وافقت وزارة العدل على الزواج وأخذ يجهز الأوراق المطلوبة منه وفي هذه الفترة بدأ يشتكي من أشياء أخافتني أنه يتخيلني جنسيا كثيرا ويتخيلني في بيته ويحدثني كأني معه في غيابي فعرضت عليه الذهاب لطبيب نفسي وبالفعل ذهب إليه وأخبره بما يحصل له فقال له الطبيب إن علاجك مع الست التي ستتزوجها وأنها تتكلم معك كلام عاطفي وجنسي طالما نيتكم خير وغرضكم الزواج والزواج قبول وإشهار وأنتم عائلتكم تعرف بذلك فرفضت أنا وقال لي سأسال شيخ مسجد وأنت أيضا أسالي وفعلا راح سأل شيخ المسجد وقاله الزواج قبول وإشهار وطالما أهاليكم عارفين وأنتم غرضكم الزواج الشرعي ما فيه مانع أنكم تتكلموا كلاما جنسيا مع بعض لأن هذا سيساهم فعلاجك وإحصانك وقاله قبل ما يتم أي كلام جنسي بينكم لازم تقلك بالحرف زوجتك نفسي على سنة الله ورسوله وأنت أيضا ترد عليها بنفس القول لكن أنا لما قال لي أن الشيخ أجاز هذا لم أقتنع رغم أنه أقسم لي على المصحف أنه مريض وأن شدة التخيل عنده تحرمه النوم وتعمل له مشاكل في حياته وأني لازم أساعده.
اقسمنا مع بعض على المصحف وتعاهدنا على أننا لبعض لكن نفسي لم ترضى أن أفعل أي معصية قبل كتب العقد الشرعي .
أرجوكم سادتي أشيروا علي فأنا في حيرة من أمري وأخاف عليه بشدة أن يؤثر قلة النوم عليه خصوصا أنه يتنقل بالسيارة .
أشيروا علي هل أقتنع بكلام الطبيب النفسي وكلام الشيخ وأساعده بالكلام الجنسي؟ أم أن هذا حرام رغم أننا نسعى في موضوع الزواج؟
وجزاكم الله ألف خير .
أرجو الرد السريع وشكرا

الإجابة
الأخت الكريمة من رمزت لنفسها ب : NINA -  الجزائر
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أعتذر لك وللأخوة بمركز الاستشارات عن تأخر الرد في حينه لظروف خاصة وعارض صحي
قرأت رسالتك المختصرة وسيكون جوابي في غاية الصراحة والوضوح دون مجاملة أو تورية فالمستشار مؤتمن ينبغي أن يكون صادق ومخلص في نصحه ومشورته نسأل الله الإخلاص في القول والعمل
هو رأي ومشورة لك قبولها أو رفضها بما وهبك الله من عقل وتفكير ناضج وما لديك من تجربة سابقة ينبغي أن تكون عون لك في تلمس الطريق الذي يوصلك للسداد والسعادة
علاقتك مع هذا الرجل عبر النت وما تضمنته من ممارسات غير مقبولة وما تبين لك من سلوكيات ظاهرة لا تعلمين ما بعدها وما ورائها وما تحملينه من عاطفة متوهجة قد غيبت عنك أبعاد شخصية هذا الرجل حتى تعاطفتِ معه وخفتي عليه من حرمانه من ممارسة الجنس معك عبر النت أو الهاتف
أقول لك بالفم الملآن زواجك بهذا الشخص زواج محفوف بالمخاطر ومبني على علاقة مشبوهة وهو في تقديري لا يصلح أن يكون زوج لك مهما زين لك عقلك الواقع تحت سيطرة عاطفتك مزايا موهومة فيه
أوصيك بتقوى الله وأحيي فيك حرصك على تلمس الحلال في كل أمورك وخاصة ما يطلبه منك هذا الرجل بما يدل على معاناته من سلوكيات منحرفة قد يتبين لك سوئها لو ارتبطتِ به
أنت الآن في سعة من أمرك فلا تتورطين بعلاقة زوجية مصيرها الفشل أو الصبر على معاناة طول عمرك لست ملزمة بهذا الخيار كخيار وحيد أتركي هذا الشخص دون رجعة وسيعوضك الله خير منه
فمن ترك شيء لله عوضه خير منه وعد من الله سبحانه والله لا يخلف الميعاد
هذا الشخص قد بدا لك أنه يعاني من مرض نفسي كما أنه واقع في ممارسات شاذة لن ينفك عنها بمجرد الزواج حتى لو أبدى لك خلاف ذلك فاحذري الوقوع في حبائله فهو لا يصلح أن يبني أسرة قائمة على أساس متين نبراسها التقوى والإيمان
ثم أوصيك بلزوم طاعة ربك وتقواه واللجوء له في الأسحار بدعوات صادقة وستجدينه سبحانه نعم المعين الذي يزيل حيرتك ويحقق لك أمنياتك الخيرة فتوكلي عليه حق التوكل وألزمي طاعته وطلب رضاه
واستخيريه عسى أن يدلك على ما فيه الخير لك في دنياك وأخراك
وفقك الله وألهمك رشدك