الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام وعليكم ...
أخي أنا أعاني منذ فترة ليست قصيرة إذا رأيت أي شخص أعجبني أود التعرف عليه وخصوصا الذي أكبر مني لا أريد منه لفعل شيء مهين وإنما لكي يعطيني الحنان والأخوة التي افتقدتها ماذا أفعل وإذا لم أتعرف عليه كالعادة اضطرب عدة أيام إلى أن أنسى الموضوع وأفكر كثيرا.
والله تعبت أريد حلا وأبي متوفي لكن كان به جلطة من أكثر من 6 سنوات وهذه السنة وافاه الأجل الله يرحمه وإخواني 4 ولكن ما أطيقهم أما الغريب أطيقه وأخاف أن أطيح في شباك الذين لا يخافون ربهم وسط رغبتي الشديدة بالتعرف فأنا قلق ولا أدري ماذا أفعل؟
أرجوكم أريد حلا وبسرعة وأسف على الإطالة.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي عثمان.
أخي العزيز: أنت تمر بمرحلة المراهقة، وصاحب هذه الفترة ظروف وفاة الوالد رحمه الله، وهو رمز للحنان، وربما كان يحميك من عنف أو قسوة إخوانك، فبوفاته خسرت السند الذي تجد لديه العطف والحنان والأمان، ثم إنّ الفرد الذي يمر بمرحلة المراهقة بحاجة إلى رفقة يشاركونه اهتماماته ويشاركونه ظروف المرحلة العمرية التي يمر بها، فالرفقة في هذه المرحلة هامة وأساسية، وهي تلبي حاجة اجتماعية لدى الفرد.
ومن هنا فابحث لك عن رفقة صالحة، وهذه تجدها في المساجد وفي مناشط الجمعيات الخيرية وهي كثيرة ـ بحمد الله ـ لديكم في الكويت، فالشباب الصالحون هم الذين يخدمون الفقراء والمعوزين وذوي الحاجات، وهم لا ينتظرون الشكر ولا الجزاء إلا من رب العالمين.
كما تجدهم في حلقات تحفيظ القرآن الكريم في المساجد والمراكز الصيفية، فابحث عن هؤلاء الشباب الأخيار وألزم ركبهم فهم الأمان ـ بعد الله ـ في هذا العصر مهما حاول العلمانيون تشويه صورتهم من خلال وسائل الإعلام فلا تغتر بضجيجهم، ويمكن أن تسأل أحد أساتذتك الفضلاء عن مثل الأصحاب الأخيار، كما يمكن سؤال أحد العلماء وطلبة العلم عن هؤلاء، وسوف يرشدونك بإذن الله.
ختاماً أشكر لك هذا الحرص والاهتمام وطلب المشورة، وإن دلّ على شيء فهو يدل على عقل راجح وفقك الله وسددك، ورزقك الصحبة الصالحة التي تسعد بها دنيا وأخرى.