الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أولا : أحب أن أهنئكم على هذا الموقع الرائع و المتميز وأتمنى لكم المزيد من التقدم
اسمي دانية أعيش بالإمارات ( طالبة في المرحلة الثانوية) أعيش مع أهلي هذه هي مشكلتي ليس لدي أي ارتباط بهم لا أعرف أن كنت أحبهم أم لا أعرف التحدث إليهم وبالأخص أمي فعندما أحاول التحدث معها بمشاكلي دائما توجه الخطأ علي لا تساعدني أبدا و أخي دائما تصبح بيننا المشاكل وبشكل يومي وأبي الذي لا أكلمه أبدا حاولت التقرب منه لكن لا أنجح.
لا أعرف أين الخطأ بي أنا أم هم دائما أجلس في غرفتي لا أحاول التكلم معهم لا يتفهون مشاعري دائما يحبطونني دائما أنام وأنا أبكي ولكن أبكي بصمت لكي لا يعرف أحد أنا جدا كتومة أكتم حزني لسنين لا أبوح لأحد أبدا إلا لصديقتي هي الوحيدة التي تشعر بي فهي كل شيء بالنسبة لي دائما أشكو لها هي الصديقة الوحيدة التي أظن أنني اخترتها صح لأنني صدمت بصديقات كثر أصبحت لا أثق بأحد أبدا لكثرة صدماتي بالناس أنا لم أخطئ مع أي أحد دائما لطيفة مع كل الناس حتى الذي آذوني أسامحهم سامحت الكثير ممن حولي  فأنا دائما مبتسمة لأن لا أحد يعرف ما في داخلي و ما في قلبي دائما أريد البكاء أبتسم في وجه الجميع لكن أريد أن يشعر بي أحد أنا فتاة ملتزمة أصلي جميع الصلوات و لكن الشيء الوحيد الذي دمرني أكثر أنني تعرف على واحد عن طريق صديقتي أولا كنت أكلمه على الإيميل ثم أصبحت أكلمه على الهاتف لا أحد يعرف شيء عن هذا الموضوع سوى صديقتي لكنني عندما أدركت أن هذا الشيء يغضب الله قررت الابتعاد عنه صحيح أنني كنت أحبه كنت دائما أشكو له همومي لكن قررت أن أبتعد عنه و أن لا أغضب ربي و لكن كان الأمر صعبا جدا.
أصبح يلاحقني أصبحت أكره الخروج من البيت لكي لا أراه أصبحت أغلق الهاتف لكي لا يتصل و حتى الآن و هو يلاحقني لا أعرف ماذا أفعل و كيف أتصرف هو أصبح لا يهمني فهو السبب أيضا الذي جعلني أكره عائلتي أكثر فأكثر و لا أهتم لهم و أصبحت منعزلة و دائما حزينة.
الآن أصبحت لا أبالي به ولكني مازلت أحبه لكن ماذا أفعل أعرف أنني يجب أن أتحمل نتيجة ما فعلته بنفسي وها أنا أتحمل النتائج أصبحت أشعر بالصداع الدائم الذي لا يتصوره أحد و لا يتحمله أي إنسان صداع دائم ومن شدة الألم أدعو ربي أن يوقف الألم لمدة ساعة فقط لكي أرتاح فقط ساعة أصبحت لا أتحمل يكاد رأسي أن ينفجر وفي خلال هذا الشهر تقريبا أحس بدوار  وأصبحت أنسى بسرعة كبيرة أنسى أشياء كثيرة وبشكل مستمر أصبحت ذاكرتي جدا ضعيفة ولا أريد أن أخبر أمي لكي لا أذهب للمستشفى فأنا أكره المستشفيات أكرهها جدا أكره الدخول إليها حتى لو كنت أزور أحد أقربائي حالتي تتدهور والصداع يكاد يقتلني وأحب أن أخذ المسكنات أو الأدوية فأنا لا أحبها.
لا أعرف ماذا أفعل لقد تعبت جدا وأحس أن حياتي قاربت على الانتهاء وقلبي محطم كل يوم يتحطم أكثر فأكثر لا أحد يشعر بي أتمنى لو أحد شعر بي ولو لدقيقة دائما أرسم الابتسامة لكن أصعب شيء أن تبتسم وأنت تتألم بشدة وأنا دائما على هذه الحالة أنا مع صديقاتي دائما مرحة وسعيدة لكن لا أحد يشعر بما في داخلي دائما أساعد الآخرين لكن لا أحصل على مساعدة كلما أذهب للنوم أستمر بالتفكير لساعات طويلة جدا و أتألم كثيرا من رأسي و الصداع.
أصبحت أنام لفترات قصيرة جدا لا أود أن أتدهور أكثر من هذا أكاد أن أنهار أشعر أنني أنهار شيئا فشيئا ماذا أفعل . هل أنا مريضة نفسية .؟
و آسفة على الإطالة فهذه الفرصة الوحيدة التي استطعت بها أن أفرغ كل ما في قلبي

الإجابة
الأخت الكريمة دانية - الإمارات
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نشكر لك مشاعرك الطيبة تجاه الموقع والقائمين عليه وأعتذر لك عن تأخر الرد لظروف خارجة عن الإرادة
حالتك الأسرية والشخصية لم تكن وليدة أيام بل هي في تقديري نتيجة تراكمات متتابعة لك نصيب في استجلاب كثير منها بتصرفاتك التي تنم عن قوة الحساسية التي تعانين منها مع جنوح لديك لحب العزلة عن أهلك وعدم الانفتاح معهم مما جعل هذا السلوك هو المعتاد منك
وقد أمعنت في جلب المعاناة لنفسك بتكوين علاقة غير شريفة من وراء الأسوار الوضاءة بحث عن السعادة الموهومة والعاطفة المصطنعة وأنت العاقلة المتدينة حسب تقييمك لنفسك
وقد جنيتي من هذه المعصية مزيد من المعاناة والخوف والعزلة عن أهلك ولا زلتي تقولين أنك تحبين هذا الشخص الذي استغل معاناتك وضعفك وأخذ يخادعك لجذبك لحظيرته المنتنة
كفريسة يلوكها ثم يرميها ممتهنة وضيعة لو استجبت له
أحيي فيك قطع علاقتك به ولكن إياك ثم إياك أن تضعفين وتعاودين الخضوع للشيطان الإنسي قبل الشيطان الإبليسي وعودي لربك ومولاك فهو قريب ممن تاب وأناب وسيبدل شقائك رضا وسعادة
قطيعتك مع والديك لا مبرر لها ولديك قدرة من خلال رسالتك على تحريك المياه الراكدة وتغيير تلك الحالة
ابدئي بالتقرب من أمك وبثي لها همومها واستثيري عاطفة أمومتها المخزونة وفجريها لكي تشملك برعايتها وعطفها الذي أنتي بأمس الحاجة له
لا تكابرين في طلب المدد والعون من ربك ثم من والدتك فهي أقرب الناس لك لا صديقة ولا ذئب بشري سيعوضك عن قلب وحنان أمك فاحتضنيها واسعي لرضاها وبرها واجتهدي في خدمتها والإحسان لها بدل تلك العزلة السلبية الكريهة التي تنفر عائلتك منك وتبني بينك وبينهم حاجز فولاذي من الجفاء والغموض
ثم إذا كسبتي المرحلة بكسب قلب أمك اسعي مع والدك وتقربي منه وأحسني له وليكن ذلك متزامن مع تعاملك الجديد مع والدتك حتى يشعرون بتغير حالك للأحسن ويثقون في أن ابنتهم قريبة منهم وتستحق رحمتهم ورعايتهم
وإن احتجت لمراجعة طبيب نفسي فلك ذلك وقد يساعدك على تجاوز ما تعانينه من ضيق وتوتر
ولا أنس أن أمنحك وصية ذهبية أنت بأمس الحاجة لها وهي الرجوع والتوبة لربك بصدق ويقين ورجاء لرحمته وكوني قريبة منه بالطاعات والقربات والدعوات الصادقات وستجدين أنه رب رحيم قريب ممن تقرب منه
ولا تزالين في بحبوحة جنات طاعته حتى يلوح لك الفرج ونيل الخير من أوسع أبوابه
ثبتك الله وألهمك رشدك وزادك من فضله
والله الموفق