الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته..:أنا أعاني من الشهوة ( شهوة الجنس ( بمعنى آخر أنا فتاة أبلغ من العمر15  سنة وأعاني من شهوة الرجل الجميل وتخيله في صورتي وأتمنى أن أكبر وأتزوج فهذه مشكلة أعاني منها وأريد الحل المقنع، فأنا في عمر الزهور ومشواري طويل ؟ فماذا أفعل؟

الإجابة
الأخت الكريمة  اطلعت على رسالتك واستشعرت ما تعانين منه ومدى تألمك لرغبتك تجاه الجنس وانشغالك به طوال الوقت وهذا يدل على أنك تعانين من فراغ كبير وغياب لهدف مما يجعل فكرة الجنس تلح عليك من حين لآخر.. الأخت العزيزة أحب أن أطمئنك أن غالبية الفتيات في مثل سنك يفكرون في الآخر و وبعضهم يحاول أن يحلم أحلام يقظة ويستغرق فيها والبعض الآخر مثلك ينشغل بالموضوع الجنسي ويستغرق منه الوقت الكبير بحيث يصبح شغله الشاغل مما يجعله فكرة مسيطرة على عقله وهذا يسبب عطل وانشغال عن بقية أمور الحياة.. الأخت الكريمة انصح بإتباع بعض من هذه الخطوات لترشدك للخروج من الفراغ والوحدة والانشغال الفكري من خلال: أولا: محاولة خلق نسيج اجتماعي صحي من خلال أصدقاء صالحين يقدرون قيمة الوقت ولهم أعمال وهوايات وأنشطة متعددة.. ثانيا : البحث عن مجالات وهوايات خاصة بك تعود عليك بالنفع.. ثالثا : العض عن كافة المؤثرات الخارجية التي تثير مشاعرك تجاه الجنس الآخر ولكن برفق على نفسك.. رابعا: محولة الانغماس في لعبة رياضية شيقة لكي تفضلينها.. خامسا : عندما تهجم عليك الأفكار الجنسية حاولي أن تشغلي نفسك بعمل يدوي في المنزل حتى تنصرف الأفكار السلبية عنك.. سادسا :حاولي أن تكثري من الدعاء والتقرب من الله ليهدئ لك نفسك ويبعدها عن الأفكار السلبية.. الأخت الكريمة حاولي أن تثقي في قدراتك وتدعمي نفسك بالأفكار الايجابية التي تمحو الأفكار السلبية عن رأسك.. أود أن أكون قد نقلت لك بعض من الخطوات التي سوف تساعدك في التخلص من أفكارك الملحة عليك والله خير معين أرجو أن ترسلي لنا على الموقع لنطمئن على النتائج وما توصلت إليه