الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

أنا شاب حاسس أني جدا مهموم وعندي صراحة مشاكل نفسية كثيرة.. من بينها أبكي كثيرا عند النوم لا أحب حياتي وأفضل الموت .. ممكن لأني أحس أني شخص مميز وعندي مواهب تجعلني قويا اجتماعيا ولكن لا تستغل.. حاولت أن آخذ التخصص الذي أعشقه بكل حياتي.. وهو الرسم.. ولكن مجتمعي وعالمي وبلدي وحياتي وحالتي الاجتماعية تحطمني.. أريد أن أكون غنيا ولكني لا أقدر.. فلا أعلم كيف سأعيش أو كيف أمشي.. أحس دائما أني ضائع أحب الوحدة كثيرا.. بل وأعشقها.. أبحث عن فتاة أحلامي ولكني لا أجدها.. ولم أجدها..  وإذا وجدتها فتتزوج شخصا غيري لأني لا شيء.. صوت الدبابات والنيران تفزعني.. أنا في منطقة حرب وأريد الرحيل من هذا الفزع.. دائما ألوم أبي لتركه لي منذ أن كنت بالثانية من عمري.. و ذلك اليوم الذي صرخت بأمي لم كل الناس عندهم آباء إلا أنا ,,فقالت لي أنت لست الوحيد ثم قالت في اليوم التالي لأعمامي الذين ليس لهم أي علاقة بالعمومية.. فقالوا لي إنهم كلهم آبائي.. صرخت من الحزن في قلبي لأني لا أجد في عيونهم شيئا صادقا.. الشخص الذي وثقت به هو أخي هاني.. أخي الذي لم أستطع حتى إنقاذه من السرطان.. أنا الوحيد الذي كنت مطابقا له في العظم والدم.. فعملت أنا وهو عملية زرع نخاع.. ماتت زوجته في الفترة التي كان يتعالج فيها.. وبعدها توفي هو.. تاركا ثلاثة أطفال, ماذا أقول إذ إن جسمي لا يقدر على إحياء أي أحد بدون أب مثلي.. لا أعلم لو كنت سأنجب أطفالا بعد الآن ؟حتى أني إذا أنجبت هل سأعيش ؟ هذا مستحيل فسأموت وأتركهم وحدهم مثلي..  هذا فقط القليل من عالمي.. أريد المساعدة.. أرجوكم

الإجابة
لقد قرأت رسالتك أكثر من مرة، وفي كل مرة يصور أمامي ذلك الشعب الصامد المجاهد، وبالرغم من كل تلك الظروف الصعبة أخذت تقهر المستحيل وحملت الشهادة الجامعية، بل وتبادر في العطاء وتساعد أخاك وتحاول تنقذ من تستطيع من أهلك وتفكر في الأطفال ومستقبلهم وكيف توفر لهم حياة آمنة، بل تسعى لأن تعف نفسك بالحلال وتعف غيرك، فهذه الطموحات لا تأتي في وسط تلك الظروف (تحت صوت الدبابات ونيران المدفعيات)، إلا من أناس عرفوا الهدف الحقيقي من هذه الحياة، نعم تجتاحك الآن هموم وغم وكدر وشعور بالإحباط أحياناً أخرى، لكن واضح جداً رغبتك في العطاء وتتمنى أن تستغل قدراتك وتميزك.
أخي الحبيب:
أنت أحد إخواننا الذين نفاخر بهم ونقف وراءهم وندعو لهم.. فإذا كان أبوك وأخوك قد كتبت لهما الشهادة قبلك، فلا تحرم نفسك أعظم أجر بقي في حياة أمك وأيتام أخيك.
أخي الحبيب:
وعن ماذا سيحصل في المستقبل وعلم الغيب للخالق سبحانه، فهو المدبر لكل أمورك، وهو سبحانه أعلم بحالك ومطلع على معاناتك وصبرك.. فلا تخسر الدنيا والآخرة مهما عانيت، واستمر في البحث عن عمل وعن زوجة، لعل الله سبحانه كتب لك كل الخير فيما صرفه عنك سابقاً وجعل لك الخير فيما سيعطيك..
نسأل الله أن يسدد خطاك ويثبتك ويجعل عاقبة أمرك إلى خير.. آمين.