الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » البرود العاطفي لدى الزوجين

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
منذ أن تعرفت عليه دعوت ربي كثيرا أن يجعله من نصيبي فكنت أراه مختلف عن باقي الرجال رغم أنه لم يكن وسيما أبدا ولكن تعلقت روحي وروحه
فقد كان ملتزما وصادقا ولم أشك به يوما
لم أكن أتطرق أبدا لطرحه سؤال عن نهاية هذه العلاقة لكن كنت ألتمس فيه بعض ألم والحيرة
لم يعدني بالزواج أبدا رغم حبه لي ولم أكن أعرف ما هي الأسباب التي تمنعه
لكن كنت أحس بصدقه تجاهي لذلك كنت أتجاهل أن أسأله عن وضعنا
كانت تمر به بعض الأيام يشعر بالذنب اتجاه علاقتنا فيتركني فترة ومن ثم يرجع لي ولقد تعودت على ذلك منه
مات صديق له وغاب عني أكثر من شهر ثم عاد لي لم أكن أشعر أنه تغيرت مشاعره
وشاء الله أن أخطب من رجل من عائلتي وتتم الموافقة عليه من أهلي ولم أكن أستطيع أن أرفض لأني أحسست أن هذا هو نصيبي وليس الآخر
تمت خطبتي لمدة خمس شهور ولم أقطع بعلاقتي معه حاولت خلال هذه الفترة أن أعرف لماذا لم يتقدم لي قبل هذا الشخص
لكن كان يتهرب لا يريد أن يراني أتألم لكن عرفت أنه تزوج خلال الشهر الذي غاب فيه ولم يأتيني شك أبدا أنه تزوج فلم أصدقه لكن عرفت أنه لم يكن يكذب
تحدد موعد زواجي والحمد لله زوجي إنسان رائع لا أرى فيه أي عيوب لكن لم أستطع أن أحبه كما أحببت الذي قبله
أحسست بعد زواجي أن قلبي ذبل لم يعد يشعر بأي شيء تجاه أي احد لم أشعر يوما بأي لحظه حب أو شوق تجاه زوجي كل لحظاتي معه كانت باردة حاولت أن أصلح الوضع لكن كنت أستسلم بسرعة لأن قلبي مازال ينبض بحب غيره
أنا الآن ولله الحمد حامل لكني أشعر بالحرمان وأني بدون قلب ولا روح
لا أريد أن أظلم زوجي معي لكن أنا لا أستطيع أن أكمل حياتي بالتمثيل
أرجوكم ساعدوني بالحلول التي تنقذني من هذا الوضع التعيس وللعلم علاقتي مع ذاك الشخص تركتها لعلمي أن لا جدوى منها
وجزاكم الله كل خير

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
مبارك لك هذا الزوج الرائع كما تصفينه بنفسك
وسنقول لك قريبا ( بورك لك في الموهوب , وشكرت الواهب , وبلغ رشده , ورزقت برّه )
لن أقول لماذا تعرفت على الشاب أو أحببته فهذا قدر الله وقع وانتهى
لكن السعيد من اتعظ من المواقف والأحداث التي يعيشها .
احمدي الله أنه لم يُسلط عليك الرجل فيستغلك لشهواته
وأتم عليك بستره , ولم يفضحك أمام الناس .
حتما ثمّة حاجز كبير كان بينك وبينه هو سبب توقفه عن خطبته , أو قد تكون قناعته الداخلية بعدم الزواج من فتاة يعرفها مسبقا هي السبب .
تخيلي لو أن زوجك الآن على علاقة بفتاة أخرى , أو لازال يُفكر فيها , أو هي تُفكر فيه فما ردة فعلك ؟
وكذلك سيكون حال تلك الفتاة المسكينة التي تزوجها لو علمت أنك تُفكري فيه .
نصيحتي أن تنسينه تماما , ولا تُقنعي نفسك بأنك لا زلت على حبه فأنت في الواقع تُعاني من جرح عدم خطبته أو تجاهله لك وليس من فقدانه .
الآن أقدمي على عمل مشروع عظيم سيُغير حياتك للأفضل بإذن الله
ألا وهو أن تُحبي زوجك
نعم .. أعطي نفسك فرصة لتحبيه , وتنظري في محاسنه وصفاته وستجدي أنه جدير بالحب
تأملي في عينيه كثيرا
تأملي ملامحه
فكري كثيرا في صوته , همساته , رومانسيته , حنانه .
إذا كان غائبا راسليه على جواله بكلمات رقيقة وسيرد عليك بما يُثير عواطفك
تجملي لتستقبلي حبيبك عند عودته للمنزل
فقلبك سيعود له الروح متى ما أحببته .
لا تحرمي نفسك وزوجك من حياة ستكون جميلة ممتعة وسعادة كبيرة بجانب بعض من أجل أوهام خيالات سعادة ربما كانت عليك شقاء ووبالا لم اقترنت بذلك الشاب .
ثم احذري من مزالق الشيطان وأن تعودي له بأي حال من الأحوال , وأغلقي الباب تماما
غيري هاتفك واحذفي هاتفه وبريده .
دعواتي لك بسعادة وبسمة لا تُفارقك