الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
شكرا جزيلا لهذا الموقع الرائع و بعد.. أنا متزوجة منذ 9 سنوات وعندي 4 أطفال تزوجت في فرنسا بإنسان من بلدي، المهم الزواج تم عند الأهل بحكم أنني في الغربة تمنيت أن أكون الزوجة المثالية و لكن.. قبل أن نتزوج قال لي زوجي أنه لا يريد أطفال في ذلك الحين فوافقت لكن حدثت مشاكل وافترقنا وهذا كله قبل الزواج.
المهم أعتذر على المشاكل وتزوجنا وبدأ من أول يوم يسألني على العادة الشهرية متى لأنه لا يريد أطفال فذهبنا إلى الدكتور فأعطاني حبوب منع الحمل فأخذتها من أول يوم من العادة فانتظرنا لكن شاء القدر أن أحمل و هنا انقلب كل شيء.
خبر حملي كان كالصاعقة على زوجي فتغير جذريا وأصبح يخونني أمام عيني وأكثر ولم يرد تسوية وضعيتي القانونية ومنذ ذلك اليوم لم أرى السعادة فكان لا ينفق علي ويهجرني بالأشهر ولا يبالي بمشاعري..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
وكذلك نحن نشكرك على ثقتك بموقعنا، ونسأل الله تعالى أن يفرّج همك، ويجعل لك من كل هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً، وأسأل الله تعالى لك التوفيق والرشاد، وبعد:
لا تعجبين ابنتي الكريمة من مثل هؤلاء، فقد أبغضوا نعم الله تعالى، فحرموا أنفسهم ويرغبون في حرمان الآخرين منها كذلك، يقول الله تعالى: "المال والبنون زينة الحياة الدنيا والباقيات الصالحات خير عند ربك ثواباً وخير أملاً" سبحان الله كم من زوجين يعانون من ألم الحرمات للأولاد ويبذلون كل رخيص وغال، يبحثون في كل وسيلة وفي كل مكان وينتقلون من بلد إلى بلد ومن طبيب إلى آخر يبحثون عن الذرية، عن نعم الله تعالى، وهذا الزوج يأباها ويزيد على ذلك أن يعاقب الزوجة، لا تعجبين فهذا سفه في العقل، وانحدار في الخلق، وغفلة عن حقيقة وجوده، وإنكار لقدرة الله تعالى وتحد للقوي الظاهر رب العالمين، فلا يحزنك فعله، ولا يؤلمك تصرفه، فكثيراً ما يكون مثل هؤلاء في حاجة إلى الشفقة عليهم.
أمر آخر كيف ترضين من البداية بمثل هذا؟ ولا يصح أن يكون هذا شرط من شروط صحة عقد النكاح، وإن اشترط ذلك فلا يصح شرطه، وأما إن حدث هذا، فعليك اللجوء إلى قانون البلد التي أنت فيه إن لزم الأمر، وإلا فمن حقك الطلاق أو الخلع أو اتخاذ كافة الوسائل المشروعة التي تحفظ لك كرامتك.
وكونه يخونك أمام عينيك فهذا تصرف يفقد به الاحترام، ويسقط من عينيك ولا يستحق منك إلا الازدراء، لأنها تصرفات سفيه لا يعرف قيمة للخلق، ومثل هؤلاء تصرفاتهم كتصرفات الأنعام بل هم أضل، ثوري لكرامتك، وانتصري لحقك، ولا تتهاوني معه، ولا يأخذك في الله لومة لائم، واستعيني بالله تعالى وأكثري من الدعاء والالتجاء إلى الله جلّ وعلا، وعليك أن تأخذي بكل الوسائل المشروعة للتخلص من هذا الرجل.
والله معك.