الاستشارات الطبية » التحاليل وأمراض الدم » أمراض الدم


26 - محرم - 1427 هـ:: 25 - فبراير - 2006

أعاني من فقر دم شديد جداً


السائلة:ساره

الإستشارة:عبد العظيم بن عبد اللطيف البسام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أعاني من فقر دم شديد جداً.. وجهي شديد الشحوب بدرجة كبيرة وملحوظة.. كذلك شعري ضعيف ويتساقط ولا يطول أبداً.. بدأت أستخدم علاجا اسمه feroglobin بعد استشارة الصيدلي أكد أنه جيد ولا مضار منه، وبعد تجربة إحدى الفتيات عمرها 18 سنة لهذا الدواء أكدت فعاليته للبشرة والشعر ولون الجلد..
سؤالي هو: ما المدة التي يمكنني أن أستخدم فيها هذا النوع من الأدوية؟.. هل هي شهر أو أكثر؟ وأرجو تزويدي أيضاً بأسماء حبوب حديد أو فيتامينات تساعدني.. أنا فتاة عمري 26 سنة ولم أتزوج.. أعيش حالة نفسية سيئة جداً بسبب اصفرار لون وجهي.. أعلم أنه من الأفضل الذهاب للمستشفى لعمل تحاليل لكني فضلت التريث، حيث إنني لا أشكو من أي شيء أو ألم أو فقدان شهية ولكن المشكلة هي اصفرار وجهي وتساقط شعري بمعدل متوسط وعدم طوله أبداً.. أرجوكم.. أنا تعبانة وفي حالة نفسية سيئة جداً.. أرجو الرد علي بأسرع وقت وجزاكم الله خيراً..


الإجابة

الأخت سارة\r\nأولاً: ننصحك بزيارة طبيب باطنية لأن ظهور الاصفرار والشحوب بالوجه من الممكن أن يكون بسبب فقر الدم، ولكن من الممكن أن يكون هنالك علة بالكبد وهي زيادة إفراز مادة الصفراء، ويجب عليك عدم استعمال أي فيتامين أو دواء حتى التأكد من التحاليل ومراجعة طبيب الباطنية.



زيارات الإستشارة:14288 | استشارات المستشار: 64



Fatal error: Smarty error: [in newdesgin/counsels_da3awy.tpl line 6]: syntax error: unrecognized tag: وليس الذكر كالأنثى (Smarty_Compiler.class.php, line 436) in /var/www/vhosts/lahaonline.com/httpdocs/libs/Smarty.class.php on line 1088