صفحة الفيس بوك الجديد التايم لاين.. تعرف عليها قبل تجربتها

بوابة التقنية » تواصل اجتماعي » فيس بوك
28 - محرم - 1433 هـ| 24 - ديسمبر - 2011


1

بات بإمكان المستخدمين الحاليين والجدد لموقع الفيس بوك على الإنترنت، الانتقال إلى الشكل الجديد، والذي يطلق عليه اسم التايم لاين، (Ttimeline) أو الخط الزمني، والذي أعلنت عنه الشركة على لسان رئيس مجلس إدارتها مارك زوكيربيرج قبل عدة أسابيع.

الشكل الجديد الذي يحمل صفة متميزة بالفعل عن الشكل السابق، لا يمثل تعبيراً جمالياً للموقع فقط، بل هو إضافة جديدة تجعل من الصفحة الشخصية سجلاً تاريخياً للأحداث، من الأقدم والذي سيكون بطبيعة الحال في الأسفل، وصولاً إلى الأحدث، والذي يتصدر أعلى الصفحة. مع ما فيه من خدمات إضافية سهّلت كثيراً التعامل مع الموقع.

وفيما يرى الكثير من المراقبين أن الإضافة الجديدة كانت رداً على الشركات العملاقة التي أطلقت خدمات مواقع اجتماعية منافسة لها، وخاصة غوغل بلس، وشركة مايكروسوفت، إلا أن الشركة التي لم تغيّر سابقاً في شكل صفحها، أحدثت ثورة حقيقية في مجال التواصل مع الآخر، وقدمت هذه المرة شكلاً استطاع كسب تأييد كبير خلال فترة زمنية قصيرة.

فمن المعلوم أن ترك النمط القديم في كثير من تعاملات الناس اليومية، والانتقال للشكل الجديد قلما يحدث بشكل انسيابي ومرن. هذه المرة أثبتت الشركة المالكة للفيس بوك أنها قادرة على تحقيق هذه المعادلة الصعبة بصورة مثالية تقريباً.

ما هو الجديد

يحمل الشكل الجديد لصفحة الفيس بوك صورة كبيرة على شكل بانوراما، تقدم طابعاً جمالياً للصفحة الشخصية، وتجعلها أكثر قرباً للناس. أما الأقسام السفلية، فهي تتيح قدرة كبيرة للمستخدم كي ينظم مشاركاته وتحديثاته اليومية، وينظم كتابات الآخرين على جداره. يرتب صفحة البروفايل بشكل جيد، وينظم ما يقرأه ويشاهده ويستمع إليه بكل سهولة.

كيفية إضافة الخاصية الجديدة

بعد أن كانت هذه الخاصية حكراً على سكان نيوزيلاندا لمدة أسبوع واحد، وذلك لتجربة الشكل الجديد، بات الوصول إلى التطبيق الجديد للفيس بوك متاحاً للجميع عبر الموقع ذاته.

كل ما عليك فعله هو التوجه إلى رابط البحث في صفحة الفيس بوك، وكتابة كلمة " timeline" والبحث عنها، سيظهر لك التطبيق الجديد، عليك الآن النقر على زر (Get It Now). وذلك لتحميل التطبيق إلى صفحتك، واستخدامها بعد أن تقوم بترتيبها بالشكل الذي تريده.

يمكنك القيام بأمور ترتيب الصفحة الجديدة مدة أسبوع كامل، فإن اقتنعت بالشكل الجديد فإنه لن يعود بإمكانك العودة إلى الشكل القديم، وإلا فإن مرور 7 أيام منذ النقر على التطبيق الجديد، سيجعل وجودك في التطبيق الجديد دائماً وغير قابل للعودة.

وكالعادة، فإن من خصوصية الشكل الجديد، ألا يطلع أي من الناس على شريط حياتك المستمر إلا من تريد أنت أن يروه، أي الأشخاص الذين تتشارك معهم فقط.

بالعموم فإن الكثير من الأمور السابقة لا تزال كما هي، إلا أن هناك بعض الإضافات الجديدة، التي من المفيد أن تطلع عليها بنفسك وتختبرها، لتقرر بعد ذلك وخلال فترة أسبوع واحد ما إذا كنت ستمضي في الشكل الجديد، أم تعود إلى الشكل السابق والتقليدي للفيسبوك.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- محمد رجب عيدعبدالظاهر -

29 - جمادى الآخرة - 1433 هـ| 21 - مايو - 2012




انا اكلم اصدقائى على الفيس بوك

-- mohamed - مصر

18 - صفر - 1434 هـ| 01 - يناير - 2013




شكرا على الشكل الجديد واتمنى الكثير

-- وليدالحالمي - اليمن

28 - صفر - 1434 هـ| 11 - يناير - 2013




لايوجد

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...