غوغل تطلق خاصية مواقيت الصلاة مباشرة عبر محرك البحث

أحوال الناس
26 - جماد أول - 1432 هـ| 30 - ابريل - 2011


1

وكالات ـ لها أون لاين: بات بإمكان المسلمين في كل مكان في العالم معرفة أوقات الصلاة على مدار اليوم من خلال موقع (غوغل)، بعد أن وفّرت الشركة خاصية جديدة تمكن الناس البحث عن مواقيت الصلاة مباشرة عبر محرك البحث الخاص بها.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم: إن الخاصية تمكن المستخدم بمجرد كتابة اسم المدينة مرفقا بـ "أوقات الصلاة" حتى تظهر مواقيت الصلاة مباشرة على صفحة البحث (وليس كنتيجة بحث)".

ويبدو أن الخاصية لا تزال قيد التطوير، حيث لم تفعل حاليا بشكل كامل إذ لا يظهر الرابط بعد النتائج التي يفترض به إظهارها والمبينة في الصورة.

ويوفر غوغل لأصحاب المواقع الذين يرغبون في إدراج مواقعهم في نتائج البحث عن مواقيت الصلاة صفحة تشرح آلية القيام بذلك، حيث يطلب منهم تنظيم البيانات المتعلقة بمواقيت الصلاة وفق نسق معين وتضمين معلومات معينة، كاسم المدينة وعنوانها الجغرافي، وطريقة حساب مواقيت الصلاة، وفق ما نشر موقع جريدة (الرياض) الإلكتروني اليوم السبت.

يذكر أن آلاف المستخدمين في موقع التواصل الاجتماعي الشهير (الفيس بوك) يطالبون باعتماد مواقيت الصلاة في الموقع الذي يحظى بزيارات يومية كبيراً جداً تتخطى أحياناً موقع البحث غوغل.

وذكر بيان شركة غوغل أن الشركة العملاقة للبحث لا تزال تجري بعض التجارب لعرض أنواع مختلفة من المعلومات المنظمة، وأن هذه الميزة ستكون متاحة على جميع النطاقات لعمليات البحث باللغة الإنجليزية واللغة العربية، وتستخدم هذه الميزة تقنية المقتطفات المنسقة (Rich Snippets)، والتي تدعم أيضًا نتائج البحث المحسنة بالنسبة إلى جميع أنواع المعلومات، مثل: الأحداث، والملفات الشخصية، والوصفات والمراجعات، والمنتجات، والمزيد.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- - تركيا

02 - رمضان - 1432 هـ| 02 - أغسطس - 2011




ما هي مواقيت السحور والافطار

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...